رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حضّانات الجمعية الشرعية تتوقف والموت يهدد 10 أطفال

حضّانات الجمعية الشرعية تتوقف والموت يهدد 10 أطفال

ولاء وحيد 25 ديسمبر 2013 16:05

أكثر من 10 أطفال من حديثي الولادة والمبتسرين غادر بهم أسرهم اليوم مركز الحضانات التابعة للجمعية الشرعية بالإسماعيلية بعدما أعلن المركز الذي يحتوي على نحو 40 حضّانة توقفه عن العمل تمامًا بسبب تجميد حساباته المصرفية في البنوك.

 

وأمام مركز الحضانات اصطفت سيارات الإسعاف لنقل عدد من الأطفال لا تتجاوز أعمارهم الأسبوع من المركز الذي أقامته الجمعية إلى مستشفيات حكومية وتخصصية خارج المحافظة.

 

الوجوم والحيرة علامات بدت واضحة على وجوه الآباء الذين عجزوا عن إيجاد بديل لأطفالهم، فيما زرفت الدموع من عين "سوسن" أم الطفل عبدالله وهي تسرد معاناتها في البحث عن مكان بديل لطفلها الذي يعاني من ضيق تنفس ومحتجز بالحضانة منذ أسبوعين.

 

وقالت لـ"مصر العربية": "اتصلت إدارة الجمعية مساء أمس وطلبت مني استلام طفلي وأنا لا أعلم أين سأذهب به بحثت عن أماكن بها حضانات بالمستشفيات الحكومية ولم أجد" وصمتت قليلاً  ثم  أضافت: "ابني بيضيع مني ومش معايا فلوس أوديه حضّانة خاصة تصل تكاليفها يوميًا أ كثر من 1000 جنيه".

 

كما رصدت كاميرا "مصر العربية" والد الطفل "جاب الله " وهو يحمله على يديه قبل خروجه من المركز رافضًا الحديث مع أحد، وقبل أن نلتفت بادرنا متولي أحمد جد الطفلة "فاطمة" المحتجزة بالحضانة مؤكدا "أنهم لا يجدون حضّانة لابنتهم".

 

وأضاف: "والد الطفلة يعمل سائقًا وليس لديه الأموال الكافية حتى يتمكن من وضع طفلته في حضانة خاصة".

 

في المقابل أكد شريف محمود، المدير الإداري للمركز "أنهم تلقوا مخاطبات رسمية بوقف العمل بالحضانات ووحدات الغسيل الكلوي". وقال: "إن الإدارة اضطرت أمس للاتصال بأهالي الأطفال المحتجزين بالحضانات لإخبارهم بالوضع العام ولإيجاد مكان بديل لهم بعدما تم تجميد الحسابات المصرفية للجمعية".

 

وأشار إلى "أن هناك أكثر من 10 أطفال غادروا الحضانات منذ مساء أمس"، موضحًا أن المركز يضم 40 حضانة وعادة نسبة الإشغالات تصل إلى 90%.

 

وأضاف: "أحد هذه الحالات من الأطفال المحتجزين احتمالية وفاته بنسبة 90% لأنه نقل من الحضانة وهو يحتاج لتنفس صناعي ولم تتوافر سيارة إسعاف لنقله إلى مركز آخر.

 

كما أكد أن هناك 15 مريضًا مستفيدًا من الغسيل الكلوي تم إبلاغهم أمس بالبحث عن أماكن بديلة لإجراء جلسات الغسيل خارج المركز بعد القرار، موضحًا أن تأثير  القرار  ليس على القطاع الطبي فقط وإنما يمتد للقطاع المالي والخدمي للفقراء والمحتاجين.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=SQSx1b_V8Jc

http://www.youtube.com/watch?v=rtlKXLlS7nM

 

روابط ذات صلة:  

ننشر قائمة الجمعيات الأهلية المجمدة أموالها

تجميد أموال الجمعيات يوقف مستشفى "السراج المنير" 

تجميد أموال الجمعيات يدمع أعين أرامل الإسماعيلية 

الجمعية الشرعية”: البنوك ترفض التعامل معنا بأمر الأمن 

الجمعية الشرعية: نلتزم بعلاج المرضى لآخر قطرة دواء 

"الجمعية الشرعية": تجميد أموالنا ورقة ضغط لتمرير الدستور 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان