رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تجميد أموال الجمعيات يدمع أعين أرامل الإسماعيلية

تجميد أموال الجمعيات يدمع أعين أرامل الإسماعيلية

تقارير

احدى ارامل الاسماعيلية مع محافظ الاسماعيلية

تجميد أموال الجمعيات يدمع أعين أرامل الإسماعيلية

الإسماعيلية - ولاء وحيد 25 ديسمبر 2013 09:19

بالدموع والدعاء على الظالمين وترديد حسبنا الله ونعم الوكيل استقبل فقراء وأرامل وأيتام ومرضى الإسماعيلية خبر تجميد أرصدة الجمعيات الخيرية ومنها الجمعية الشرعية بالإسماعيلية التى تتولى رعاية 7000 أرملة ومسن من معدومى الدخل بالمحافظة.

سلمى عطية، أرملة فى الأربعين من عمرها تسكن بعزبة الصفيح بقرية المنايف وأم لخمسة أطفال، أشارت إلى أنها كانت تتقاضى شهريا من الجمعية 100 جنيه، عن كل طفل 20 جنيها.

 

وبصعوبة قالت لمصر العربية، مؤكدة أن رزقها ورزق أطفالها على الله، إنها كانت تستفيد من هذه الجمعية بعرض أطفالها وعلاجهم ضمن مشروع "العلاج" الذى تقدمه للفقراء وأن المبلغ الذى كانت تتقاضاه شهريا عن أطفالها يساعدها فى دفع إيجار منزلها الصغير الذى تسكن به فى العزبة - 80 جنيها- أما معاش زوجها 350 جنيها فكانت تنفقه على مصاريف أطفالها فى المدارس.

 

وأضافت وعيناها تملؤهما الدموع "حسبنا الله ونعم الوكيل. ليه يقفلوا باب الخير علينا هنلاقيها من هنا ولا من هنا".

 

ومن على بعد 50 مترا كانت جارتها وداد السيد عزب 32 سنة أرملة ولديها طفلان محمد وأمين، تتمتم بكلمات وملامحها تحمل علامات الحزن والحيرة، مؤكدة أنها كانت تعتمد على خدمات الجمعية من كشف طبى وعلاج مخفض وشهرية وإعانة فى فصل الشتاء ومع مواسم رمضان والعيد وغيرها، قالت "لنا رب كريم يرزقنا وحسبنا الله ونعم الوكيل فى اللى كانوا السبب".

 

فيما أكدت داليا السيد أحمد، أرملة ولديها 3 أطفال وتسكن بحى السلام أنها كانت تتقاضى شهريا 60 جنيها من الجمعية وكان هذا المبلغ رغم ضآلته يساهم فى دروس ومصاريف أطفالها الشهرية.

 

وأشارت إلى أنها كانت تعتمد على تموين بيتها من "شنطة الخير" التى توزعها الجمعية بصفة دورية على الأيتام، قائلة: "هى الحكومة مش لاقية غير الغلابة عشان تيجى عليهم. مش كفاية الأسعار والبهدلة اللى احنا فيها وكمان يقفلوا الجمعيات اللى بناخد منها حسنة كل شهر.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

سلمى ووداد وداليا نماذج لحالات كثيرة ربما تكون احتياجاتها لجنيهات الجمعية الشرعية أقل من آلاف غيرهن يستفيدون من الشهرية ومشروع الكشف الطبى والعلاج. ومشروع الحضانات للأطفال المبتسرين ومراكز الغسيل الكلوي.

 

المصادر الرسمية بمديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية أكدت أنه يوجد نحو 7000 مستفيد من الأسر المحتاجة شهريا وأن هناك ما يقرب من 20 عروسة من المقبلات على الزواج من اليتيمات يتم تجهيزهن شهريا، فضلا عن أكثر من 100 مريض بالفشل الكلوى يتلقون جلسات الغسيل لهم فى مركزى الإسماعيلية والقنطرة غرب بالإضافة لـ80 حضانة للأطفال المبتسرين بالمركزين.

 

مصر العربية حاولت الاتصال بأحد مسئولى الجمعية بالإسماعيلية إلا أنهم أكدوا عدم تمكنهم من الإدلاء بأية تصريحات صحفية تتعلق بالقرار إلا بعد انتهاء مجلس إدارة الجمعية من اجتماعه مساء اليوم.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=SQSx1b_V8Jc

 

اقرأ أيضا:

الجمعية الشرعية تقلل من تأثير قرار تجميد الأموال

"الجمعية الشرعية":500 ألف يتيم ضحايا تجميد أموالنا

تجميد أموال "الجمعية الشرعية".. الفقراء يدفعون الثمن

"الجمعية الشرعية": تجميد أموالنا ورقة ضغط لتمرير الدستور

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان