رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئاسة: تفجير المنصورة «عمل جبان»..والأحزاب تدين الحادث

عزام: مخطط لصناعة الفوضى تمهيدا لإحكام القبضة

الرئاسة: تفجير المنصورة «عمل جبان»..والأحزاب تدين الحادث

«كمل جميلك» تدعو لتشكيل حكومة حرب

كتب – أحمد محمد: 24 ديسمبر 2013 02:47

وقع انفجار مدوٍ في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء  بمحيط أمن الدقهلية" target="_blank"> مديرية أمن الدقهلية  أسفر عن مقتل 14  وإصابة نحو 140 شخصا بينهم مدير أمن الدقهلية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية. 

 

وفي أول رد فعل رسمي، وصف أحمد المسلماني مستشار رئيس الجمهورية "حادث المنصورة بأنه عمل جبان ووضيع والإرهاب بلا مستقبل، ومصيره مزبلة التاريخ"، مشددا على أن "مصر لن تفشل أو تنكسر".

 

وانهالت عبارات الاستنكار على موقعي "تويتر" و"فيس بوك"، فقال حسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبي :" ما حدث جريمة إرهابية بشعة..تسيل المزيد من دماء المصريين في المنصورة، رحم الله الشهداء الأبرياء"، داعياً السلطات إلى اتخاذ موقف حاسم إزاء تكرار الحوادث الإرهابية، قائلا :"لا بديل عن موقف حاسم للسلطة في مواجهة هذا الإرهاب".

 

وذهب محمد أبو حامد البرلماني السابق المتحدث باسم حملة كمل جميلك الداعية لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، إلى الدعوة لتشكيل حكومة حرب لمواجهة الإرهاب،  وقال :"مصر في حاجة إلى حكومة حرب مصغرة لحين الانتهاء من خارطة الطريق".

 

أما باسم كامل القيادي في حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، فنعى  شهداء الحادث "الارهابي الغادر" ، مضيفا "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مجرم ومتواطئ ومهمل".

 

 ومن جانبه ، قال المهندس حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط ، والبرلماني السابق عبر حسابه الرسمي على فيسبوك :"حادث تفجير المنصورة حادث جبان و مدان ومجرم"

 

 

 

ورأى عزام أن حادث المنصورة و تصريحات نجيب ساويرس الأخيرة والتي وصفها بـ"التحريضية " و محاولات تفجيرات المساجد وظهور البلاك بلوك مجددًا في بعض المحافظات، هو جزء من مخطط كبير لصناعة الفوضى في البلاد تمهيدا لقبضة عسكرية أعنف واقوي قبل 25 يناير لمصادرة أي مطالب للحرية و الديمقراطية"، - حسب تعبيره- .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان