رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البحيرة في 2013 .."الرصاص هو الحل"

البحيرة في 2013 .."الرصاص هو الحل"

البحيرة ـ محمد عيسوي 23 ديسمبر 2013 18:02

شهدت محافظة البحيرة خلال عام 2013 وقائع واحداث دامية لم تقع من قبل كان الرصاص هو الحل الوحيد فى هذه الاحداث .

 

وأبرز هذه الاحداث هو مقتل الزميل تامر عبد الرؤوف مدير مكتب الأهرام بالمحافظة وإصابة الزميل حامد البربرى مدير مكتب الجمهورية بالبحيرة في 19 أغسطس الماضي وذلك فى كمين للجيش بمدينة دمنهور.

 

و في 8 ابريل الماضي شهدت المحافظة حادثا مأساويا حيث لقي اثنان من مفتشي التموين مصرعهمابعد إطلاق صاحب مخبز بالدلنجات وابل من الأعيرة النارية عليهما بسبب تحرير محاضر ضده.

 

وعلى أثرذلك دخل موظفي التموين بالبحيرة في إضراب مفتوح عن العمل أمام مديرية التموين بدمنهور مطالبين بإقالة جميع قيادات مديرية التموين لعلمهم بوجود تهديدات لاستهداف هؤلاء العاملين دون أى تدخل منهم لحمايتهم وتأمينهم خلال حملاتهم الرقابية وتوفير قوة أمنية من القوات المسلحة لحماية الحملات التموينية أثناء خروجهم للمخابز .

وجاء الحكم بالسجن عام مع ايقاف التنفيذ في 28 مايو في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير من الاحداث الهامة والمتهم فيها اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة "الأسبق" صاحب الفيديو الشهير والذي سب فيه مواطني البحيرة قائلا " نحن أسيادهم واللي يمد يده على سيده لازم ينضرب بالجزمة " وبراءة عدد 7 من قيادات وأفراد الأمن والمتهمين بقتل المتظاهرين والشروع في قتل آخرين وإصابتهم بمحافظة البحيرة خلال جمعة الغضب اثناء ثورة 25 يناير ابرز احداث 2013.

 

 وفى 26 مارس الماضي ألقت مباحث البحيرة القبض على النائب السابق عن مدينة المحلة والمحامى والناشط السياسي حمدي الفخرانى وذلك في كمين امام مدخل التوفيقية على الطريق الزراعي السريع أثناء توجهه لمدينة المحلة وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره على خليفة  الإحداث التي شهدتها مدينة المحلة مؤخرا وحرق مقر الحرية والعدالة .

 

كما شهدت مراكز ومدن المحافظة مسيرات حاشدة ضمت الالاف من المواطنين والسيدات لم تشهدها المحافظة خلال ثورة 25 يناير وذلك للمطالبة برحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الذى عزله الجيش في 3 يوليو الماضي .

 

وفى 25 مايو أعلن المئات من أمناء وأفراد الشرطة بأقسام ومراكز الشرطة والنجدة والترحيلات بالبحيرة إضرابهم المفتوح عن العمل وإغلاقها بالجنازير والإقفال وذلك احتجاجا على عدم تسليحهم بأسلحة متطورة تسمح لهم بمواجهة العناصر الإجرامية معلنين الحداد 3 أيام على الشهيد حسن عبد الجيد جبر الذي لقي مصرعه اثر مطاردة مع مسلحين على الطريق الزراعي بدمنهور.

 

وفى 6 يونيو شهدت مدينة دمنهور احداث مؤسفة حيث تعدى اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين الذين ارتدوا الخوذة حاملين الدروع والشوم واسلحة نارية على العشرات من النشطاء السياسيين وعدد من المحامين مما أحدثوا إصاباتهم بجروح وكسور وكدمات متفرقة بانحاء الجسد من بينهم ناشطات بحركات وأحزاب.

 

 

وفى أغسطس الماضي اقتحم المئات من مؤيدي مرسى مبنى ديوان عام المحافظة وذلك بعد تحطيم الأسوار الحديدية وكافة محتويات المبنى وإشعال النيران به كما قاموا بإشعال النيران في عدد 3 سيارات شرطة ومدرعة تابعة للأمن المركزي .

 

وفى اكتوبر الماضي قام المئات من طلاب جامعة دمنهور بقطع الطريق الزراعي القاهرة – الإسكندرية إمام مجمع الكليات الجديد المقام على الطريق الزراعي وذلك احتجاجا على مصرع زميلتهم ميرنا نبيل عدلى الطالبة بكلية التجارة والتي لقيت مصرعها نتيجة حادث سير امام مجمع الكليات الجديد المقام على الطريق الزراعي .

وفى 11 فبراير الماضي شهدت قرية زاوية أبوشوشة التابعة لمركز الدلنجات حالة من الفرحة والسرور عقب إعلان فوز الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام أستاذ ورئيس قسم الفقه العام بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بطنطا منصب مفتى الديار المصرية خلفا للدكتور على جمعة .

روابط ذات صلة:

البحيرة في 2013 .."الرصاص هو الحل"

بالصور.. "مصر العربية" ترصد أسوأ 10 مستشفيات في 2013

أشهر قضايا الفنانين في 2013 "المخدرات والسلاح والنصب"

فنانون عرب وعالميون رحلوا في 2013

الأقصر في 2013.. انفلات أمني واحتجاجات

واشنطن بوست: أوباما أسوأ شخصية أمريكية في 2013

دمياط فى 2013.. خسائر بشرية واقتصادية

الرابحون في مسودة دستور 2013

2013..عام "الدم" بالسويس

2013 بالفيوم.. صراع للأحزاب وحوادث للقطارات

بالفيديو .. مصر 2013 في 100 ثانية

8 مشاهد تضع الإسكندرية في بؤرة اهتمام عام 2013

الجزء الثاني من دراسة أعدها معهد كارنيجي..

الخاسرون في مسودة دستور 2013

سوريا 2013.. انهيار الجيش الحر وصعود الإسلاميين

2013.. الأسوأ للمهاجرين غير الشرعيين

أشهر شائعات 2013: طلاق ليلى علوي ووفاة عادل إمام

2013.. سحل قيادات أمنية وتغيير 3 محافظين بأسوان

المنيا في 2013.. حصار وخطف وقتل ونار

فتاوى 2013.. الفقه خادم للسياسة!

فى تقرير لـ "العمل الدولية"..

73 مليون عاطل فى العالم نهاية 2013

البحيرة في 2013 .."الرصاص هو الحل"

قنا في 2013.. مئات الاحتجاجات والتظاهرات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان