رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

2013 بالفيوم.. صراع للأحزاب وحوادث للقطارات

 2013 بالفيوم.. صراع للأحزاب وحوادث للقطارات

تقارير

حادث قطار

2013 بالفيوم.. صراع للأحزاب وحوادث للقطارات

زينب سعيد 23 ديسمبر 2013 08:59

 شهدت محافظة الفيوم خلال عام 2013 عدة أزمات حولت حياة المواطن الفيومى إلى جحيم على الرغم من أن المحافظة كانت من أهدأ المحافظات على مدار الأعوام الماضية.

 

فقد شهدت الفيوم صراعات بين الأحزاب كان الخاسر فيها هو المواطن بارتفاع تكاليف الحياة، وجميعهم كان يرغب فى عرض دوره فقط فى الشارع الفيومى سواء بالتظاهرات أو الاحتجاجات الرافضه لنظام الرئيس المعزول من الجيش محمد مرسى.

 

 الصراعات اشتعلت منذ بداية شهر يونيو الماضى، نتج عنها سقوط عدة قتلى ومصابين خلال الاشتباكات التى وقعت قبل رحيل نظام مرسى حيث وقع أول قتيل عقب خروج مؤيدى مرسى فى المظاهرات للمطالبة بشرعيته بحى الحواتم عندما وقعت خلالها اشتباكات بين المتظاهرين وبين بعض أهالى الحى استخدم فيها الأعيرة النارية.

 

وخلال فض أحداث اعتصام رابعة والنهضة استقبلت المحافظة عشرات الشهداء والمصابين من أبناء المحافظة.

 

وعلى مستوى المحليات فشلت المحافظة فى السيطرة على التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خاصة بمنطقتى البشوات وقارون بمركز إطسا وأيضا الهئية بمنطقة كوك اوشيم بمركز طامية وهرب الفلاحون إلى القاهرة والمحافظات الأخرى للبحث عن فرصة عمل تضمن لهم توفير احتياجاتهم اليومية.

 

كما شهدت المحافظة عدة وقفات احتجاجية للفلاحين والعاملين المؤقتين بسبب نقص مياه الرى وعدم تعيين المؤقتين بالشركات والمصانع المختلفة دون تحقيق مطالبهم حتى اليوم.

 

كما شهدت المحافظة حوادث طرق وقطارات كانت أبشعها حادث قطار دهشور فى 18 نوفمبر الماضى والذى نتج عنه مصرع 27 مصريا وإصابة العشرات وتم عمل جنازة جماعية بكنيسة الفيوم شارك فيها الأقباط المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان