رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فوضى تجتاح تعز.. واتهامات لإخوان اليمن بتصفية المعارضين (تفاصيل)

فوضى تجتاح تعز.. واتهامات لإخوان اليمن بتصفية المعارضين (تفاصيل)

تقارير

فوضى تجتاح تعز

فوضى تجتاح تعز.. واتهامات لإخوان اليمن بتصفية المعارضين (تفاصيل)

محمد يوسف 23 مارس 2019 20:40

على مدار يومين وتتواصل الاشتباكات في مدينة تعز شمال اليمن بين حزب الإصلاح – الذراع السياسية لجماعة الإخوان وكتائب أبي العباس (السلفية) ما أدى إلى مقتل وجرح 80 مدنيًا غالبيتهم من الأبرياء العزل.

 

ويواصل حزب الإصلاح، تنفيذ مخططه في تعز بأوامر من نائب الرئيس هادي «علي محسن الأحمر» وغزوان نجل صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا التابع للجيش في تعز.

 

مصادر محلية، كشفت عن مشاركة عناصر تابعة لميليشيا الحوثي مع حزب الإصلاح في القتال ضد كتائب أبي العباس أحد فصائل المقاومة في محافظة تعز والمواطنين الأبرياء .

 

وأكدت مصادر محلية، أن عناصر من ميليشيا الحوثي، دخلوا مدينة تعز للقتال مع صادق سرحان ضد أبي العباس، الذي تحاصر ميليشيات الإصلاح والحوثي مقراته في تعز.

 

وأضافت المصادر، إن أكثر من 100 مسلح من أبناء المخلاف، محسوبون على الحوثيين ويتمركزون في الستين، تم استدعاؤهم من قبل نجل صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا ويقاتلون حالياً تحت قيادة غزوان المخلافي ضمن الحملة الأمنية الممنهجة.

 

وقالت المصادر، إن الإصلاح أخرج أسلحة كانت في مخازن تابعة له في فندق الإخوة وسلح العناصر التي وصلت للقتال مع مجاميع حزب الإصلاح.

 

وأشارت المصادر إلى أن صادق سرحان حين يتم مطالبته بتعليق الحملة والسماح للجنة بتنفيذ مهمتها في المدينة القديمة والتفاهم مع قيادة أبي العباس، يرد بأن هذه مجاميع قبلية غير نظامية ليس له سلطة عليها.

 

وأعلنت مصادر طبية عن مقتل 35 وجرح 52 أغلبهم مدنيون في حملة نفذتها ما تسمى مليشيات "الحشد الشعبي" التابع لإخوان اليمن، خلال محاولته السيطرة على الأجزاء المحررة من مدينة تعز.

 

وأكدت تقارير محلية أن قذيفة أطلقها مسلحو الحشد الشعبي الإخواني قتلت امرأة واثنين من أطفالها بعد أن أصابت القذيفة سقف المنزل في المدينة القديمة.

 

وقال مصدر أمني رسمي: أن مليشيات الحشد الشعبي، قد تم تأسيسها قبل ثلاثة أشهر بدعم من قطر، التي تقود تحالفاً مناهضاً للتحالف العربي في اليمن.

 

وقال محافظ تعز السابق أمين محمود إن مليشيات الإخوان ارتكبت جرائم حرب وإبادة بحق المدنيين في مدينة تعز القديمة، مؤكدا أن ما يحصل في المدينة من حرب هي عملية انقلاب عسكرية مدعومة من الدوحة.

 

وتشن ميليشيا حزب الإصلاح الإخواني حملة شرسة، تستهدف المدنيين وتصفية المعارضية وذويهم، وذلك بحجة البحث عن مطلوبين أمنياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان