رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «اختبارات القدرات» تقسم ظهر أولياء الأمور بعد امتحانات الثانوية العامة

فيديو| «اختبارات القدرات» تقسم ظهر أولياء الأمور بعد امتحانات الثانوية العامة

تقارير

ولى أمر يتحدث لـ"مصر العربية" بكلية الفنون التطبيقية

فى كلية الفنون التطبيقية..

فيديو| «اختبارات القدرات» تقسم ظهر أولياء الأمور بعد امتحانات الثانوية العامة

رصد"مصر العربية" شكاوى عدد من أولياء الأمور الذين حضروا للتقديم ﻷبنائهم في اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وكانت أبرزها غلاء أسعار الكورسات وامتحانات الاختبارات التي بلغت قيمتها نحو 500 جنيه.
 

طارق لطفي، مهندس، وأحد أولياء الأمور قال لـ"مصر العربية"، إن الكورسات بمختلف الأقسام ارتفعت أسعارها بنسية 20% مقارنة بالسنة الماضية، ووصل ثمن الكورس 250 جنيهًا والامتحان 250 جنيهًا، وإن ذلك عبء زائد على أولياء الأمور بجانب مصاريف الحياة المعيشية.
 

ووصفت نورهان طه، اختبارات القدرات بكليات الهندسية، بسباق "الضغط العصبي"، معتبرة أنه تكملة لرحلة العذاب الذى يدخل فيها الطلاب وأولياء الأمور منذ بدء امتحانات الثانوبة العامة وبعدها التنسيق.

 

وقالت:"امتحان الكيمياء والفيزياء والانجليزى ونظام البوكليت ضيع أحلام ولادي في دخول الكليات اللى عايزنها، علشان كدا بنقدم فى كذا كلية".

 

وعلقت نهى أمين، على أسعار الكورسات بكلية فنون تطبيقة والسناتر الخارجية قائلة:" الأسعار غالية جدًا فى الكلية، أما كورسات السناتر عبارة عن "سبوبة" وأسعارها رخيصة؛ واحد عنده خبرة يجمع عددًا من الطلبة يديهم كورس".

 

"كان نفسي بنتي تدخل هندسة، ولكن أملنا راح وحصلنا إحباط من بعد صعوبة بعض امتحانات الثانوية، ودلوقتى بنقدم فى كليات مش مقتنعين بيها"، كان ذلك رد فعل ولى أمر خلال تقديمها لابنتها في اختبارات القدرات.

 

لطيفة عبد الحميد، موظفة، قالت:" الكلية حذرت إن اللى هياخد كورسات برا مش هيتقبل، ليه مفيش حرية الاختيار للطالب؟، وأنا موظفة ومرتبي ضعيف، أدفع منين كام ألف على الاختبارت والامتحانات فى فنون تطبيقية وفنون جميلة وتربية فنية، كتير علينا".

 

وأمام الباب الرئيسي لكلية الفنون التطبيقية انتشر مندوبي سناتر الكورسات، لتوزيع إعلانات على الطلاب تحتوى على عرض لعدد من الكورسات بمبالغ أقل من أسعار الكليات، وتزامنًا مع ذلك علقت الكلية لآفته فى الساحة الداخلية تحذر الطلاب "الكلية لن تقبل أى شهادات متعلقة باجتياز الكورسات والامتحانات من خارج أسوارها، وأن نظام الامتحان مختلف عن كل النظم السابقة".

 

وبدأ مكتب التنسيق الرئيسى والمكاتب الفرغية للقبول بالجامعات والمعاهد العليا أعماله، اليوم السبت، حيث فتح الموقع الإلكتروني لتلقي رغبات طلاب شهادة اتمام الدارسة الثانوية العامة والراغبين فى تحديد مواعيد لهم لإجراء اختبارات القدرات فى الكليات التى تشترط للقبول بها النجاح فى هذه الاختبارات والتى تستمر حتى 18 يوليو 2017.

 

شاهد الفيديو..

 

تابع أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان