رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سائقون عن ارتفاع أسعار الوقود: كله على حساب الزبون

سائقون عن ارتفاع أسعار الوقود: كله على حساب  الزبون

تقارير

أحد محطات الوقود بالمنياارتفاع اسعار الوقود

سائقون عن ارتفاع أسعار الوقود: كله على حساب الزبون

محمد كفافي 29 يونيو 2017 14:14

كله على حساب الزبون..  بهذه الكلماتعبر سائقي الأجرة عن استيائهم من قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، مؤكدين أن الزيادة الجديدة سيتحملها المواطن وحده.

 

وسيطرت حالة من الهدوء على محطات الوقود داخل محافظة المنيا، عقب قرار الحكومة برفع أسعار الوقود  صباح اليوم الخميس.

 

وأرجع مصطفي شديدعامل بمحطة وقود، حال الهدوء لحرص المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية على تخزين كميات كبيرة ، وما يحتاجونه من البنزين والسولار، تحسبًا لتلك الزيادة المتوقعة في الأسعار خلال الفترة الماضية.

 

وقال إيهاب الديزل،سائق ربع نقل، :"المواطن سيتحمل كافة الأعباء الناتجة عن رفع أسعار الوقود، من خلال رفع قيمة الأجرة، بما يتناسب مع الزيادة الجديدة في الأسعار".

 

وأكد أحمد زهران محامي، أن ارتفاع أسعار المحروقات سيزيد من أسعار كافة السلع، خاصة وأن جميعها يعتمد على النقل.

 

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن  لجان من التموين بالتنسيق مع مباحث التموين تننتشر فى الشوارع من الساعة السابعة صباحًا؛ لمتابعة حالة محطات الوقود بعد زيادة الأسعار ووصول الكميات الموردة للمحطات.

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة ولم تتلقى أى شكوى من المواطنين أو من أصحاب محطات الوقود وهناك متابعة مستمرة ولحظية على جميع المحطات.

 

وأكد يوسف، أن جميع محطات الوقود تشهد هدوءً كبيرًا؛ بسبب الإجازات اليوم وغدًا، ولا يوجد زحام داخل المحطات والتى يتجاوز عددها على مستوى المحافظة ما يقرب من ١٤٠ محطة، وتم دفع كميات كبيرة من الوقود فيها.

 

 

يذكر أن مجلس الوزراء أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي "الوقود" اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، وذلك على النحو التالي:


- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

 

- أسطوانة البوتاجاز التجاري من 30 إلى 60 جنيها.

 

- غاز السيارات ٢ جنيه للمتر المكعب بدلا من ١٦٠ قرشا.

- غاز المنازل: استهلاك من صفر إلى ٣٠ مترا مكعبا جنيها بدلا ٧٥ قرشا، ومن ٣٠ إلى ٦٠ مترا مكعبا ١٧٥ قرشا بدلا من 150 قرشا، وأكثر من ٦٠ مترا مكعبا بسعر بـ ٢.٢٥ جنيها بدلا من ٢ جنيه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان