رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| بعد رفع الأجرة بقنا 50%.. مواطنون: هنجيب أكل بكام

بالصور| بعد رفع الأجرة بقنا 50%.. مواطنون: هنجيب أكل بكام

تقارير

جدال المواطنين عقب زيادة الأجرة بقنا

بالصور| بعد رفع الأجرة بقنا 50%.. مواطنون: هنجيب أكل بكام

وليد القناوي 29 يونيو 2017 13:30

سادت حالة من الغضب بين المواطنين بمحافظة قنا، عقب قيام سائقى سيارات الأجرة برفع تعريفة الركوب 50%، على خلفية تحريك الحكومة المصرية أسعار الوقود صباح اليوم.


وقال عدد من الأهالي لـ "مصر العربية"، إن قرار زيادة أسعار الوقود سيترتب عليه ارتفاع في اسعار السلع الغذائية دون أي اعتبار للحالة الاقتصادية المتردية، مؤكدين أن القرارات الحالية ستزيد معدل الفقر.


ويقول عادل سعيد،موظف، إن قرار زيادة أسعار المواد البترولية وتنفيذه اليوم  سيترتب عليه قيام المجمعات الاستهلاكية  زيادة أسعار المنتجات بها بعد تحريك أسعار الوقود.

 

وأضاف سعيد، موظف"راتبي لا يتعدى 2000 جنيه ومتزوج ولدي 4 أبناء جميعهم في مدارس وأسكن في شقة بالإيجار وبحسبة بسيطة بعد سداد قيمة الإيجار 800 جنيه لا يتبقى سوى 1200جنيه عايز أوزعهم على الشهر حسبي الله ونعم الوكيل".


وقال رمضان عبد العال، تاجر فاكهة:" الأسعار ستختلف اليوم عن الأمس وخاصة مع نزول سلع جديدة، لأن مصاريف النقل ستزيد حتمًا  فلابد من تعويض الزيادة من المواطنين برفع سعر الكيلو".


في سياق متصل، ضاعف السائقون في قنا الأجرة على جميع الخطوط سواء سيارات السيرفيس أو الميكروباص بين المراكز أو التاكسي دون انتظار لمعرفة التعريفة الجديدة التي ستضعها المحافظة 

 


وقال أحمد عبد الرحيم،سائق، إنهم بدأوا في زيادة تعريفة الأجرة الي النصف،مؤكداً أنهم لن ينتظروا المحافظة في وضع التسعيرة الجديدة قائلاً "علي ما المحافظة تتحرك تكون بيوتنا اتخربت وبندفع من جيوبنا".


وأشار علي طلبه،سائق، إلى أن قرار زيادة أسعار الوقود لن يرحم أحد فالسائق سيتحمل العبء أيضاً مثل الزبون لما يترتب عليه من زيادة في السلع الغذائية


من جانبه أكد مصدر بديوان محافظة قنا، أنه يتم بحث سبل ضبط تعريفات الركوب الخاصة بوسائل المواصلات الداخلية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة بعد إقرار أسعار الوقود الجديدة.

 

وأقر مجلس الوزراء زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي "الوقود" اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، وذلك على النحو التالي:


- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

 

- أسطوانة البوتاجاز التجاري من 30 إلى 60 جنيها.

 

- غاز السيارات ٢ جنيه للمتر المكعب بدلا من ١٦٠ قرشا.

- غاز المنازل: استهلاك من صفر إلى ٣٠ مترا مكعبا جنيها بدلا ٧٥ قرشا، ومن ٣٠ إلى ٦٠ مترا مكعبا ١٧٥ قرشا بدلا من 150 قرشا، وأكثر من ٦٠ مترا مكعبا بسعر بـ ٢.٢٥ جنيها بدلا من ٢ جنيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان