رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأولى مكرر على الجمهورية في «الثانوية التجارية»: «بحلم بالتدريس في الجامعة»

الأولى مكرر على الجمهورية في «الثانوية التجارية»: «بحلم بالتدريس في الجامعة»

تقارير

الأولى مكرر على الجمهورية بالثانوى التجارى

الأولى مكرر على الجمهورية في «الثانوية التجارية»: «بحلم بالتدريس في الجامعة»

نهال عبد الرءوف 28 يونيو 2017 22:11

"كان حلمي وهدفي أطلع من الأوائل وبعد الثانوية اشتغل معيدة بكلية التجارة.. بهذه الكلمات بدأت منه الله عاطف الأولى مكرر على الثانوي تجاري حديثها لـ "مصر العربية"، مؤكدة  أن الله كلل جهدها بالنجاح والتوفيق بعد حرصها على المذاكرة خلال السنوات الماضية.

 

وقالت منه عاطف :" عملت اللى عليه وخدتها جد من أول يوم فى الدراسة، و لم أدخر جهدًا منذ بداية الدراسة من أجل أن أكون من بين أوائل الجمهورية وحرصت على المذاكرة من أول يوم دون كلل أو ملل".

 

وأضافت أنها حرصت منذ بداية الدراسة على تنظيم وقتى والمذاكرة لساعات طويلة فلم أكن أنام سوى 3 أو 4 ساعات فقط باليوم وبقية الوقت أخصصه للمذاكرة وللدروس، موضحة أن للمدرسة عامل هام ورئيسى فى تفوقى ولها دور كبير فقد كنت أحرص على الذهاب إلى المدرسة وعدم التغيب عنها لذلك نصيحتى لمن يريد التفوق أن يهتم بالذهاب إلى المدرسة فهى مهمة جدًا إذا أراد أيكون من الأوائل.

 

وقالت:"طالما كنت متفوقة بدراستى وكنت من بين الأوائل وحصلت على مجموع كبير بالإعدادية يؤهلنى لدخول الثانوى العام ولكنى أخترت الإلتحاق بالتعليم الفنى لتخوفى من صعوبة امتحانات الثانوى العام وعدم قدرتى على تحقيق مجموع كبير يؤهلنى للإلتحاق بالجامعة وبالتالى إهدار 3 سنوات من حياتى دون تحقيق شئ فاخترت أن إلتحاق بالتعليم الفنى.

 

واستطردت :" والدى والذى يعمل موظفًا بهيئة الميناء كان معترضًا على إلتحاقى بالتعليم الفنى وعدم الإلتحاق بالثانوى العام ولكنه ترك لى حرية الاختيار والآن هو يشعر بسعادة كبيرة وفخور بى بسبب تفوقى وحصولى على المركز الأول على الجمهورية خاصة وأننى أكبر أبناؤه وفرحة تفوقى.

 

وتابعت :"عرفت بحصولى على المركز الأول المكرر على الجمهورية صباح اليوم ولم تسعنى الفرحة منذ ذلك الوقت أنا والدى والدتى وأشقائى، وشعرت أنها بداية الطريق لتحقيق أحلامى بإلتحاقى بكلية التجارة والتفوق بها وأن أكون من بين الأوائل ويتم تعينى معيدة وأن أعمل بالتدريس بالجامعة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان