رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| مهن للأعياد فقط.. البحث عن الرزق تحت حر الشمس

بالفيديو| مهن للأعياد فقط.. البحث عن الرزق تحت حر الشمس

تقارير

بائع آيس كريم في محيط قلعة قايتباي بالإسكندرية

بالفيديو| مهن للأعياد فقط.. البحث عن الرزق تحت حر الشمس

رانيا حلمي 27 يونيو 2017 19:45

في كافة الأعياد يحصل أغلب العاملون على إجازات رسمية للاحتفال، إلا أن البعض لا يستطيع الحصول على إجازة لمدة دقائق، فالعيد بالنسبة له موسم عمل أكثر من غيره باقي أيام العام، ما يجعله يضحي بالراحة مقابل الرزق.

 

في محيط قلعة قايتباي، ومسجد المرسي أبو العباس، وبطول الكورنيش ينتشر الباعة الجائلين من باعة لعب الأطفال والمأكولات، البالونات، التي غالبا ما يكون بائعها طفل صغير، إضافة إلى باعة المأكولات.

 

عشرات الباعة يتواجدون في محيط القلعة يبحث كل منهم عن رزق قليل في ساعات طويلة، يقف أحدهم أمام بعض "أكواز الذرة" يشويها على النار وسط شمس حارقة، وعلى بعد خطوات منه يقف شاب خلف عربة كبدة يجهز السندوتشات للزبائن في سرعة وكأنه يتخوف من رحيلهم، وإلى جانبه يصطف مأجروا العجل والأحصنة وغيرها من ألعاب الأطفال، في الوقت الذي يتجول فيه أحد الأطفال حاملا في يده مجموعة من البالونات يعرض على المارة التقاط الصور التذكارية بها.

 

بينما يقف محمد صابر على عربة "آيس كريم" مبتسما موضحا أن الله قد رزقه اليوم فأنهى الكمية التي خرج بها في الصباح الباكر ولم يبق سوى القليل منها ليبيعه قبل عودته للمنزل.

 

يقول صابر إنه يتواجد طوال العام في محيط قلعة قابتياي صيفا وشتاء لبيع الآيس كريم، والذي يبدأ سعره من 2 إلى 5 جنيهات، موضحا أنه يبيع نكهات متعددة "مانجو، حليب، شيكولاته، فانيليا، كيوي" مؤكدا أن إقبال المواطنين على الشراء حاليا أفضل من الفترات السابقة معلقا"الدنيا أحسن من الأول"

 

وتابع"الناس بقت تنزل وتتكلم مع البياع وتشتري الأول كانوا بيخافوا من البياعين"، موضحا أنه عادة ما يبدأ عمله من الساعة العاشرة صباحا، إلا أن فترة العيد لها طبيعة خاصة فيضطر للتواجد في محيط القلعة منذ الثامنة صباحا.

 

لا يتطلب عمل صابر ساعات محددة فالعمل مرتبط بما تحتويه ثلاجة عربته من آيس كريم، يقول"الرزق مش بإيدي ده حسب تساهيل ربنا"، موضحا أنه في الأيام العادية قد تنتهي في ساعة أو تبقى معه أكثر من يوم، ويختلف الأمر في العيد حيث لا تستمر فترة عمله أكثر من 6 ساعات يتمكن فيها من بيع الآيس كريم كاملا.

 

 

 

شاهد الفيديو:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان