رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صور| في البدرشين.. المياه الجوفية تهدد حياة الأهالي بقرية «منشأة دهشور»

صور| في البدرشين.. المياه الجوفية تهدد حياة الأهالي بقرية «منشأة دهشور»

تقارير

المياة الجوفية بقرية دهشور بالجيزة

صور| في البدرشين.. المياه الجوفية تهدد حياة الأهالي بقرية «منشأة دهشور»

أسماء يوسف 30 يونيو 2017 14:00

اشتكى أهالي قرية منشأة دهشور بمركز البدرشين جنوب الجيزة من المياه الجوفية الغزيرة الناتجة عن إزالة إحدى مدارس القرية بهدف تجديدها.

 

وناشد المحامي سيد عبده، وأحد المتضررين، محافظ الجيزة والمسؤولين من هيئة الرقابة الإدارية بأن يكونوا على علم بما يحدث بمدرسة منشأة دهشور التي تم إزالتها لتجديدها، معبرًا :" الضريبة من عدم الاهتمام يدفعها المواطن والأهالي".

 

وقال "عبده" إن عملية الحفر وصلت لعمق يزيد عن ٣ أمتار وقد امتلأت بالمياه الجوفيه، مشيرا إلى خطورة هذه المياه على المنازل المجاورة وعلى المدرسة ذاتها إذا تمت عملية البناء عليها دون تفريغها وتطهير الرواسب، موضحا :"المقاول" المشرف على عملية البناء" رفض إزالة المياه بحجة عدم توفير ميزانية لرفع هذه المياه" .

 

وأضاف، أن المقاول بدأ في عملية الردم على المياه بـ "الزلط" وهو ما يهدد بسقوط المدرسة مرة أخرى بعد فترة وجيزة من الزمان، وهو ما يهدد بحياة الطلاب والأهالي فيما بعد.

 

وتابع :"لا يوجد مسؤول يهتم بأمرنا، بل يضربون بمطالبنا عرض الحائط، ورغم أن هذه المدرسة تم تجديدها مرتان من قبل ومع ذلك "المسؤولين في غفلة"، مطالبا :"أناشد المسؤولين والمهتمين بالأمر أن يكونوا على مرآة من أرض الواقع، حفاظا على أرواح الأهالي وميزانية الدولة التي تستهلك ما بين مساومات وعروض على هامش تلك التجديدات".

 

وأكد محسن عبد السلام، أحد الأهالي من المجاورين للمدرسة أيضا، أن هذه المياه متواجدة منذ قرابة شهرين، وأنها تعرض حياة أبناءهم للخطر نتيجة ارتفاعها، مضيفا أنهم تحملوا خطورة عملية الإزالة والحفر على أولادهم ومنازلهم، من أجل تجديد المدرسة والمصلحة العامة للقرية.

 

وأشار  إلى أن المدرسة على هذا الوضع معرضة للخطر وتعرض حياة أبنائهم للخطر، معبرًا :"إحنا بقينا بنخاف على ولادنا وحبسناهم عن الخروج، مضيفا:"كل يوم بنجيب عيل من المية واحنا مش عارفين نعمل إيه .. أنا لو وقعت مش هبان من المية ما بالك بالأطفال".


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان