رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لخلافات ثأرية.. عزوف الأهالي عن زيارة المقابر في عيد الفطر بقنا

لخلافات ثأرية.. عزوف الأهالي عن زيارة المقابر في عيد الفطر بقنا

تقارير

لخلافات ثأرية..عزوف الأهالي عن زيارة المقابر في عيد الفطر بقنا

لخلافات ثأرية.. عزوف الأهالي عن زيارة المقابر في عيد الفطر بقنا

وليد القناوي 25 يونيو 2017 07:30

تسببت الخلافات الثأرية والتربص بالاسلحة بين العائلات بقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا، في عزوف الأسر عن  التوجه الي المقابر لزيارة موتاهم عقب صلاة عيد الفطر،والتى تضم مقابر نجوع قرية اولاد عمرو .

 

وقال احمد منصور،موظف،إنه اعتاد سنوياً التوجه الي المقابر عقب صلاة العيد،معه أسرته لزيارة الاموات،ولتوزيع "الكحك"على زوار المقابر،لكنه فوجئ بتحذيرات من قبل جيرانه أن هناك أشخاص يتربصون بمحيط المقابر في الانتظار بالاخذ بالثأر من عائلة أخرى بقرية الحجيرات .

 

وأشار احمد عبد اللاه،مقيم بقرية اولاد عمرو،إنه وردت تحذيرات عديدة لجميع الأسر بالنجوع ليلة أمس،تدعوهم لعدم التوجه الي المقابر عقب صلاة العيد خشية استهدافهم عن طريق الخطأ في حالة تجدد الاشتباكات بين طرفي خصومة بقرية الحجيرات القريبة من المقابر .

 

وطالب أهالي قرية اولاد عمرو والتى يزيد عدد سكانها عن 60 ألف بتشديد التواجد الأمنى بمنطقة المقابر ومدخل قرية الحجيرات،بسبب الطلقات النارية المستمرة ليلاً،مؤكدين أن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا نتيجة الطلقات الطائشة.

 

جدير بالذكر أن قرية الحجيرات شهدت مطلع الأسبوع الماضي مذبحة،إثر قيام أحد الأشخاص بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه سيارة ملاكي مما تسبب في سقوط 3 سيدات قتلى ورجلين من أسرة واحدة،بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان