رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| في الإسكندرية.. طلاب الثانوية العامة يلتقطون «سيلفي الإفراج»

فيديو| في الإسكندرية.. طلاب الثانوية العامة يلتقطون «سيلفي الإفراج»

تقارير

طلاب الثانوية العامة يلتقطون السيلفي

في ختام ماراثون الامتحانات

فيديو| في الإسكندرية.. طلاب الثانوية العامة يلتقطون «سيلفي الإفراج»

رانيا حلمي 24 يونيو 2017 20:22

"إفراج، كنا محبوسين وأخدنا براءة".. كلمات عبر بها طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة الفواطم التابعة لدائرة وسط التعليمية بالإسكندرية عن سعادتهم بانتهاء فترة الامتحانات عقب أداء امتحان مادتي الإحصاء والتربية الوطنية اليوم.

 

تقول ميار حسن، إن ضيق الوقت هو العائق الوحيد الذي واجههم اليوم في امتحان الإحصاء، موضحة أن الامتحان ضم 13 سؤالاً، كل منهم يتسم بالطول ويحتاج للتفكير والتركيز، مؤكدة أنه لم يخرج عن الكتاب المدرسي إلا أنه كان من المفترض أن يأتوا بأسئلة أوضح ومناسبة للوقت، بينما اتسم امتحان التربية الوطنية بوضوح الأسئلة، معلقة"السنة عدت بحلوها ومرها والبوكليت اللي كنا قلقانين منه عدى".

 

وأوضحت والدة الطالبة فرحة يسري أنه رغم فرحتهم بانتهاء فترة الامتحان إلا أنهم كأوليا أمور لن يشعروا بالراحة قبل ظهور النتائج والاطمئنان على أبنائهم، داعية الله أن يوفق المصححين في عملهم.

 

لم تستطع دينا محمود تحديد رأيها في الامتحان معلقة"مش عارفين هو حلو ولا لا"، موضحة أن ما يشغل بالهم اليوم هو الانتهاء من الامتحانات والحصول على"الإفراج"، عقب فترة تعذيب، مؤكدة أنه رغم فرحتهم بانتهاء فترة الامتحانات إلا أن القلق لن يفارقهم حتى ظهور النتائج خاصة بعد الصعوبة التي اتسمت بها امتحانات هذا العام، معلقة"إحنا حلينا وخلاص ده اللي يهم".

 

ولم يختلف رأي ندى ناصر عن سابقتها حيث أكدت أن سعادتهم اليوم ليس لها علاقة بامتحان الإحصاء، قائلة"مفيش امتحانات بتفرح" مضيفة"إن إحنا خلصنا دي حاجة كبيرة" وتابعت"السنة كانت صعبة ومش مهم أعرف حجيب إيه المهم خلصت".

 

ورأت آية أيمن أن امتحانات هذا العام اتسمت بالصعوبة، إلا أنهم ينتظرون من الله أن تكون النتيجة على قدر تعبهم واجتهادهم، متمنية أن يأتي التنسيق مناسبا لمستوى الامتحانات وأن يتم خفضه حتى لا يضيع تعبهم هباء، معلقة "كفاية إن إحنا خلصنا دي في حد ذاتها إفراج".

 

رغم صعوبة الامتحان وضيق الوقت إلا أن ذلك لم يمنع روان مدحت من التعبير عن سعادتها بانتهاء الامتحانات، معلقة"كله يهون علشان خاطر الإجازة"، موضحة أن المراقبين لأول مرة يداعبون الطلاب ويخلقوا حالة من الراحة في اللجنة، مؤكدة أن انتهاء فترة الامتحان هو بمثابة الإفراج، قائلة:"إحساس ميتوصفش أخدنا براءة وكأني كنت محبوسة طول السنة وحعمل كل حاجة".

 

شاهد الفيديو..

 

 

تابع أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان