رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البطولة النسائية في رمضان.. يغادرن منازلهن فجرًا لإفطار 550 صائما

البطولة النسائية في رمضان.. يغادرن منازلهن فجرًا لإفطار 550 صائما

تقارير

وجبات إفطار للصائمين المحتاجين بالإسماعيلية

(صور)

البطولة النسائية في رمضان.. يغادرن منازلهن فجرًا لإفطار 550 صائما

نهال عبد الرءوف 19 يونيو 2017 00:42

مع فجر كل يوم من أيام شهر رمضان تبدأ سيدات وفتيات من مختلف الأعمار العمل في شراء وتجهيز وجبات إفطار لفقراء الصائمين بمختلف أنحاء محافظة الإسماعيلية.

 

خلية نحلٍ تعمل بالساعات دون كلل ولا ملل، يقفون بالساعات أمام النيران يطهون ويعدون وجبات اللحوم والأسماك والخضروات.

 

"مصر العربية" التقت، بـ"سماح سمك" تعمل بفريق "فاعل خير" والتي قالت إن عملهم يتركّز في إخراج 550 وجبة إفطار يوميا عدا يوم جمعة.

 

وأضافت أنه يتم تجهيز الوجبات بشكل يومي منذ الرابعة فجراً حتى الثالثة عصرًا، مؤكدة أن أغلب المتطوعات من كبار السن بل إن هناك متطوعات تزيد أعمارهن عن 60 عاما.
 

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي هو توصيل وجبات إفطار للصائمين خاصة للمسنين والمرضى ولسيدات أرامل ومطلقات تعول أطفال ومن لا يقوى على العمل، وليس إطعام رجل قادر على العمل لكنه يفضل الجلوس دون عمل.

 

ولفتت إلى أن تكلفة الوجبة الواحدة من 25 إلى 30 جنيها وأغلب مصادر التمويل تأتي عن طريق كفارات صيام، مؤكدة أنه بسبب ارتفاع الأسعار أصبح هناك زيادة كبيرة جدًا في الحالات الفقيرة والمحتاجة عن الأعوام الماضية.

 

وقالت تهاني شعبان، متطوعة، إنها تعمل في التطوع منذ 8 سنوات وأنها أحد المسؤولات عن طهى الوجبات، حيث يبدأ عملها من بعد صلاة الفجر، ويستمر حتى الرابعة عصرًا.

 

تضيف أنها على الرغم من أن أولادها أطفال، إلا أن ذلك لم يؤثر على مسؤولياتها خاصة وأن عملنا في الإطعام طوال العام يكون يوم واحد فقط بالأسبوع، بخلاف شهر رمضان الذي نعمل به يوميًا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان