رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لارتفاع أسعارها.. تسالي العيد تبحث عن صاحب الجيب المعمور

لارتفاع أسعارها.. تسالي العيد تبحث عن صاحب الجيب المعمور

تقارير

أحد بائعي التسالي في الغربية

في الغربية..

لارتفاع أسعارها.. تسالي العيد تبحث عن صاحب الجيب المعمور

ماهر العطار 20 يونيو 2017 15:19

إقبال ضعيف تشهده أسواق التسالي بمحافظة الغربية نتيجة لارتفاع أسعارها الملحوظ هذا العام. 
 

وبلغت أسعار الشيكولاتة المحشوة بالمكسرات إلى 100 جنيه، بينما تراوحت العام الماضي من 70 إلى 80 جنيهًا. والشيكولاتة السادة بلغت30 جنيها للكيلو، وشيكولاتة كوفارتينا 48 جنيها، والكرامل جامي تراوحت ما بين 28 جنيهًا إلى 42 جنيه. والنوجا جامي 35 جنيها وحلاوة أهلا بالعيد 22 جنيها. وكيلو الشوكولانة مون شيري 48 جنيها، وكيلو البسكويت كوفرتينا 40جنيها، وكيلو الطوفي جامي 28. وشيكولاتة محشية بندق 60 جنيها للكيلو وشوكولاتة جامب 85 جنيها.

 

جولة كاميرا "مصر العربية " رصدت حالة الركود في محال بيع الحلوى والشكولاتة وتسالي العيد.

 

يقول "عصام الصردي" صاحب محل حلوى بمنطقة "السبع بنات" بالمحلة الكبرى، إن الإقبال هذا العام ضعيفًا مقارنة بالسنوات الماضية، معللاً ذلك بأن أسعار الشيكولاتة والحلويات ارتفعت بنسبة 25%.

 

وأضاف أن الإقبال ضعيف هذا العام ويقتصر فقط على الطبقة الغنيّة بينما تقبل الطبقة المتوسطة على الطوفي والنوجا والكرامل لانخفاض أسعارها

 

وتابع أن ارتفاع الأسعار يرجع لتزايد أسعار الخامات كالزيوت والسكر ومادة الكاكاو، لاستيرادها في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي.

 

يقول "يوسف أبو عبدة " بائع، إن السبب في ارتفاع أسعار الشيكولاتة يرجع إلى زيادة أسعار الزيوت والسكر والكاكاو، على الرغم من أنها زيادة مقبولة عن باقي المسليات الأخرى مثل البندق وعين الجمل والفستق وباقي الأنواع المستوردة.

 

عيد الفطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان