رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| حدائق الإسماعيلية موائد مفتوحة لإفطار العائلات والأصدقاء في رمضان

صور| حدائق الإسماعيلية موائد مفتوحة لإفطار العائلات والأصدقاء في رمضان

تقارير

حدائق الإسماعيلية موائد مفتوحة لإفطار العائلات والأصدقاء في رمضان

صور| حدائق الإسماعيلية موائد مفتوحة لإفطار العائلات والأصدقاء في رمضان

ولاء وحيد 16 يونيو 2017 17:00

هربًا من حرارة الطقس تخرج مئات الأسر من منازلهم بمدينة الإسماعيلية لتناول طعام الإفطار في حدائق المدينة المنتشرة بمناطق نمرة 6 والدائري.

 

تجمعات عائلية وأخرى للأصدقاء غطت مساحات الأرض الخضراء بحدائق الملاحة المتاخمة  لمجرى قناة السويس وفي حدائق الدائري والغابة التي تطوق مداخل المدينة الكل في إنتظار آذان المغرب لتناول طعام الإفطار مع نسمات الهواء العليل، حتى بات المشهد مع إنطلاق أذان المغرب أشبه بمائدة رمضانية ضخمة تفترش المسطحات الخضراء.

 

تقول نهال نبيل صيدلانية لـ "مصر العربية": "التجمع على تناول الإفطار وأحياناً السحور بحدائق الإسماعيلية شيء مميز للمدينة ودائماً ما أحرص مع عائلتي وصديقاتي على تناول طعام الإفطار في حديقة الملاحة".

 

وأضافت "نهال" "أتمنى أن تظل الحدائق مفتوحة لأهالي الإسماعيلية وألا تتقلص مساحتها وتمتد إليها يد التخريب تحت دعوى العمران حتى تبقى المدينة محافظة على بهائها ."

 

وأشارت منى عبد الوهاب ربة منزل إلى الإفطار في الحديقة له طعم خاص وممتع، معلقة: "قمت بدعوة أشقائي وأبنائهم لتناول الإفطار معنا في الحديقة، وحرصنا على جلب المأكولات والمشروبات من المنزل وهذه عادة نكررها كل عام والأمر لا يقتصر على الإفطار فقط وإنما نتجمع كثيراً في مواعيد السحور كنوع من أنواع كسر الروتين اليومي خاصة أن الأمر غير مكلف.

 وتابعت: "وعقب الإفطار يلهو الأطفال في جو ممتع ومكان آمن ".

 

وقال أحمد عوض مهندس، "التجمع في الحدائق عادة من عادات أهالي الإسماعيلية فهذه الحدائق مكون أساسي من مكونات المدينة منذ إنشائها قبيل 150 عاماً و الإفطار والسحور في الحدائق فيه متعه وأداء الصلاة على النجيلة الخضراء له مذاق خاص.

 

وتابع "تجمعت مع أصدقائي في حديقة نمرة 6 بعد صلاة العصر بقليل وذلك لتجهيز  طعام الإفطار حيث قمنا بشواء اللحم في الهواء الطلق  وأدينا سوياً صلاة المغرب في جماعة ونستمر في جلستنا حتى موعد صلاة التراويح وأحيانا نتواعد لتناول طعام السحور في الحدائق.

 

وقالت ماجدة أحمد مدرسة "الحدائق هي المتنفس الوحيد لأهالي الإسماعيلية بعد استحواذ الجهات على الشواطئ والأندية وإرتفاع أسعار تذاكر الدخول خاصة في فصل الصيف وهو ما يجعل الحدائق دائماً ملجأ الأسر على إختلاف مستوياتهم الاجتماعية ".

 

وتمتد حدائق الملاحة بالإسماعيلية من مدخل المدينة شرقاً حتى مجرى قناة السويس، وتطوق حدائق الطريق الدائري مدينة الإسماعيلية من جهة الغرب، وتنتشر الأشجار والنخيل بحدائق الملاحة التي يعود إنشاءها لعام 1860 مع إنشاء الفرنسيين لمدينة الإسماعيلية وتم تصميم الحدائق على مساحات مختلفة وفي أماكن متفرقة تم فيها مراعاة تيارات الهواء وإرتفاعها نسبياً عن سطح الأرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان