رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالٍ بالمراشدة لـ السيسي: شروط استلام الألف فدان «تعجيزية»

أهالٍ بالمراشدة لـ السيسي: شروط استلام الألف فدان «تعجيزية»

تقارير

الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاج حمام أحد أهالى منطقة المراشدة بمحافظة قنا

ومسؤول: تضمن وصول الحق لأصحابه

أهالٍ بالمراشدة لـ السيسي: شروط استلام الألف فدان «تعجيزية»

وليد القناوي 19 مايو 2017 22:06

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا، عقب الشروط التي وصفوها بـ"التعجيزية"من قبل المسئولين في المحافظة للتقديم والحصول على أراضي الألف فدان التي خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقرية.

 

وقال الأهالي إن بداية شروط التعجيز أن يدفع المتقدم ألف جنيه لاستلام 2 ونصف فدان فقط من جملة الأرض، مؤكدين أن هناك مواطنين فقراء لا يملكون الألف جنيه،ل اسيما أن التقديم بداء من اليوم الجمعة حتى الاثنين المقل.

 

وقال محمد سيد، إن الأهالي تفاجئوا بوضع شرط دفع الألف جنيه مقدماً، يتم دفع المبلغ لعملية الحجز تخصم من قيمة الأراضي ويسترد المبلغ حال عدم التخصيص، بالإضافة أن ألا يكون للمتقدم أي عمل عام أو خاص ذلك خلال الموقف التأميني له.

 

وأوضح سيد أنه مطلوب من المتقدم استخراج الموقف التأميني وعمل الفيش الجنائي وصحيفة الحالة الاجتماعية، وشهادة من الجمعية الزراعية،وبحث اجتماعي،كل ذلك في مدة 4 أيام من ضمنهم الجمعة والسبت وهم يومي اجازة في المصالح الحكومية.

 

وأشار علي عبد اللاه، عامل، إلى أن الأهالي يخشون أن تذهب الأرض لبعض الأشخاص المنتفعين الذين يملكون أراضي "ويروح الحق علي الغلبان اللي طالبنا بيه لسنوات طويلة".

 

وأشار إلى أن من بين الشروط ألا يكون المتقدم لنيل تلك الأراضي أكبر من 50 عاماً، بينما غالبية الفقراء والبسطاء الذين لا يملكون أراضي أعمارهم تتجاوز ذلك السن منهم لديه أبناء لا تصل أعمارهم 21 سنة وهو السن الأدنى للتقديم، ومنهم لا يوجد معه أولاد من الأساس.

 

من جانبه، قال مصدر بمجلس مدينة مركز الوقف، إن هذه الشروط ستضمن أن يصل الحق لأصحابه، وحتى لا يدخل أصحاب النفوذ وحيتان الأراضي بالمركز، مؤكداً أنه من المتوقع أن تمد فترة التقديم أيام أخرى حتى يستوفي المتقدمين لجميع أوراقهم.

 

وأكد المصدر لـ "مصرالعربية"أنه لن يتم محاباة شخص على آخر وستصل جميع المساحة المخصصة من قبل رئيس الجمهورية للأسر الأولى بالرعاية، مطالباً الجميع أن يتقدموا ببلاغات في حالة ثيوت غير ذلك، لافتاً إلى أن الشفافية والمصداقية في توزيع الاراضي شمل أول شرط أن يكون المتقدم من أبناء المراشدة وقائم فيها إقامة كاملة وألا يملك أي أراضٍ أخرى.

 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان