رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| حشود المريدين تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب

بالفيديو| حشود المريدين تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب

تقارير

احتفالات الليلة الكبيرة بمولد السيدة زينب

بالفيديو| حشود المريدين تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب

عبد الجواد محمد 25 أبريل 2017 19:11

"علشان الصالحين الواحد مستعد يسافر أي مكان، وجيت المولد حبًا في السيدة زينب"، هكذا علق رمضان عطية 34 عامًا، من ذوى الإعاقة، جاء من أسوان للقاهرة احتفالاً بمولد السيدة زينب.


مئات المريدين من أتباع الطرق الصوفية توافدوا على مسجد السيدة زينب بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، احتفالاً بمولدها والمشاركة في احتفالات الليلة الكبيرة.

وافترش عدد من الوافدين الطرقات والشوارع المؤدية للمسجد لإطعام الزائرين وضيافتهم، فيما زينت الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية لمسجد السيدة زينب بالأنوار والزينة والرايات محتلفة الألوان، لاسيما انتشار المراجيج والألعاب للأطفال من رواد المولد.

 

كما انتشرتحلقات الذكر والإنشاد الديني الخاصة بالطرق الصوفية، وحضر المئات من الرجال والسيدات والأطفال من محافظة المنيا وطنطا والغربية وقنا وأسوان والشرقية، إلى مولد السيدة احتفالا بالليلة الكبيرة والختامية للمولد.

 

محمد غانم جاء مع أسرته للمولد من أجل الانبساط ولكى يعرفهم بمعالم مصر وتاريخها الذى كاد أن تنسي بسبب زحام الأزمات التى تمر على الأسر المصرية بسبب غلاء المعيشة خلال الفترة الأخيرة ـ على حسب قوله.

 

وقالت أم محمود، التى جاءت من ضواحى الجيزة: "أنا حريصة إنى أجيب أولادى كل سنة للمولد بسبب جو الفرحة اللى بنعيشوا هنا، وبيعجبنا الذكر والإنشاد".

 

وقال عاطف مصطفى، من محافظة المنيا، 55 عامًا، إنه حريص على حضور الليلة الكبيرة من كل عام رغم تعبه من السفر بسبب كبر سنه.

 

رفعت السيد، من الشرقية، قال: "أنا بقالي يومين بنام فى الشارع حبًا في السيدة زينب والمولد".


وحرص محمد طه على تسجيل وتصوير الاحتفالات وحلقات الذكر والإنشاد بالكاميرا كما تعود أن يفعل كل عام خلال حضوره لمولد السيدة زينب.


 

شاهد الفيديو..

 

 

ويحتفل اليوم الآلاف من مريدي ومحبى آل البيت وأتباع الطرق الصوفية بالمولد السنوى بالسيدة زينب، ويحيى الاحتفال جمال سالم المعروف بـ «صوت الجبل» وفرقته الموسيقية أمام الباب الرئيسى لمسجد السيدة زينب، إذ يشدو فيها بأجمل القصائد من التراث الصوفى لسلطان العاشقين ابن الفارض، الحلاج، عبدالقادر الجيلانى، البوصيرى، ومحيى الدين بن عربى.
 

ويشارك في الاحتفال أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والسيد محمود الشريف، نقيب الأشراف ووكيل مجلس النواب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان