رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| خلال زيارة السيسي.. «الإسماعيلية من جوة حاجة ومن برة حاجة تانية»

بالصور| خلال زيارة السيسي.. «الإسماعيلية من جوة حاجة ومن برة حاجة تانية»

تقارير

الاسماعيلية من برة أحلى ومن جوه يعلم الله

بالصور| خلال زيارة السيسي.. «الإسماعيلية من جوة حاجة ومن برة حاجة تانية»

بين مناطق نمرة 6 والدائري بمدينة الإسماعيلية وبين الأحياء الأخرى داخل المدينة تضاد واضح أظهرته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدينة الإسماعيلية  خلال ترأسه مؤتمر الحوار الوطني للشباب.

 

وشهدت مناطق مداخل الإسماعيلية والطريق الدائري ونمرة 6 حملة نظافة وتجميل على غير العادة بدأت مع نهاية احتفالات شم النسيم حيث تم رفع المخلفات وتنظيف الشوارع ورشها بالمياه.

 

الوحدات المحلية علقتالأعلام أعلى أعمدة الإنارة وحرصت على تهذيب الأشجار وغرس الورود على جانبي الطريق، كما تم طلاء الأرصفة وإصلاح الطرق.

 

في الوقت الذي بدت فيه شوارع المدينة الداخلية على عكس الصورة تمامًا في أحياء الشهداء وحي السلام والبلابسة وانتشرت القمامة في جنبات الشوارع وهو ما دفع أهالي الإسماعيلية للمطالبة بتغيير خط سير السيسي لتطول المناطق المهملة شيئاً من التطوير والتجميل.

 

وقالت نادية علي مدرسة: "إن حملة نظافة وتجميل على غير العادة شهدتها مداخل الإسماعيلية والطريق الدائري في فترة زمنية قصيرة في الوقت الذي تعاني فيه الشوارع الخلفية والميادين الداخلية من الإهمال وتكسير الشوارع وتراكم القمامة وطفح الصرف الصحي ولا يلتفت المسئولين لها طوال العام ".

 

وأضافت رحاب محمد، موظفة: "حملة التجميل والنظافة التى شهدتها الإسماعيلية لم نرها بالشوارع الداخلية للمدينة فتراكمات القمامة والمخلفات كما هى وكأننا لسنا بشر نعيش بهذه المناطق، الأمر الذى جعلنا نتمنى أن يزورنا الرئيس حتى يهتم المسؤلين بنا ويقوموا بحملة نظافة بشوارعنا التى طالما أشتكت من الإهمال ومن انتشار القمامة".

 

وانتقد محمد عبد الله، موظف، قيام المسؤلين بحملة نظافة لبعض مناطق المدينة وبخاصة نمرة 6 والدائرى بسبب زيارة الرئيس فقط بينما تعانى الإسماعيلية والتى كان يطلق عليها "باريس الصغرى" من تردي فى أوضاع النظافة العامة بها طوال العام، مشيرًا إلى أن تراكمات القمامة تظل بالأيام.

 

 

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  المؤتمر الوطني الدوري للشباب بالإسماعيلية والذى تستمر فعالياته من اليوم وحتى 27 إبريل الجارى بمشاركة 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة وسيناء.

 

وقال الرئيس خلال المؤتمر إنه من فوق الأرض الغالية على ضفاف قناة السويس تنطلق فعاليات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، قائلاً "بقوة شبابهم وحماسهم ستحيا مصر".

 

وشملت فعاليات الافتتاح عرض فيلم تسجيلى عن جهود المقاومة بمحافظات القناة ضد العدو الصهيونى عقب هزيمة 1967 واستعدادات القوات المسلحة لحرب أكتوبر 1973 والانتصار العظيم، احتفالاً بذكرى تحرير سيناء.

 

ومن المقرر أن تشمل جلسات مؤتمر الشباب عدة موضوعات، منها جلسة بعنوان أسأل الرئيس وتتناول أهم استفسارات الشباب لرئيس الجمهورية، وجلسة أخرى عن محاكاة مراحل الاقتصاد المصرى، وتشمل جلسات اليوم الثانى من المؤتمر عقد جلسة عن آفاق التنمية المستدامة في قطاعات النقل والإسكان ومحور قناة السويس، وأخرى بعنوان "مواجهة ارتفاع أسعار السلع بين المسؤليات والواجبات، وجلسة عن جهود الدولة لرعاية المواطنين صحياً واجتماعياً، وجلسة أخرى عن نموذج محاكاة الدولة المصرية.

 

 

تابع أخبار مصر 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان