رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| التضامن: 800 جنيه معاش شهري للمتضررين في شمال سيناء

بالفيديو| التضامن: 800 جنيه معاش شهري للمتضررين في شمال سيناء

تقارير

منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء

بالفيديو| التضامن: 800 جنيه معاش شهري للمتضررين في شمال سيناء

هادير أشرف 25 أبريل 2017 11:30

أضرار متلاحقة تعرض لها أهالي شمال سيناء خلال الفترة السابقة، آخرها كان نزوح عدد كبير منهم وبخاصة المسيحيين، إلى محافظات القناة والمدن المجاورة لها، بعد تعرض بعضهم للقتل والخطف على أيدي اﻹرهابيين في سيناء.

 

"مصر العربية" التقت منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، للتعرف  على الخدمات التي تقدمها لهم وزارة التضامن الاجتماعي، والتعويضات التي تم صرفها لهم مقابل اﻷضرار التي لحقت بهم.

 

قال "أبو الخير" إن الوزارة استحدثت صندوق إغاثة المتضررين بشمال سيناء،  يختص بالصرف على جميع المتضررين بالمحافظة، مشيراً إلى أن الصندوق يرأسه محافظ شمال سيناء ومدير التضامن ومدير الاسكان ومدير الصحة، ومدير اﻷمن.

 

وأضاف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أن الصندوق يصرف معاشًا شهريًا للمتضررين قيمته 800 جنيه، مشيراً أنه تم رفع  المعاش الضماني  من 320 جنيه إلى 700 جنيه إذا كانت اﻷسرة تتكون من فرد أو فردين، و800 جنيه إذا كان عدد اﻷسرة أكثر من فردين، باﻹضافة إلى التعويضات التي تصرف للمباني بتكلفة 10000 جنيه لكل منزل.

 

وأشار أبو الخير أن الصندوق حصل على على 27 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي، و30 مليون من وزارة المالية، وفي انتظار الحصول على 30 مليون جنيه من الجمعية الشرعية، مؤكداً أن وزارتي التضامن والمالية هم من يمولون الصندوق، مشيراً أن الصندوق سيتولى تأجير المسان للأسر المنقولة من رفح والشيخ زويد للعريش.

 

وفيما يخص اﻷسر النازحة من شمال سيناء، أكد أبو الخير، أن الصندوق يعمل في الفترة الحالية على تسكينها في شقق، ومن يرغب منهم السكن في العشش تم بناء العشش لهم، أو صرف  مقابل مادي 2000 جنيه لبنائها، باﻹضافة إلى المعونات العينية التي يتم صرفها لهم شهرياً وتتكون من كرتونات غذائية يتم توزيعها بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، مشيراً أنه تم توزيع 30 طن لحمة خلال الشهر الماضي، باﻹضافة إلى البطاطبن.

 

ولفت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء،  إلى أنه ليس هناك موعد محدد لعودة النازحين من أهالي شمال سناء إلى منازلهم.
 

 

 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان