رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في الذكرى الـ 35 لتحريرها| سيناء.. «ضلمة وعطش وإرهاب»

في الذكرى الـ 35 لتحريرها| سيناء.. «ضلمة وعطش وإرهاب»

تقارير

انقطاع الكهرباء والمياه بشمال سيناء

في الذكرى الـ 35 لتحريرها| سيناء.. «ضلمة وعطش وإرهاب»

إياد الشريف 24 أبريل 2017 15:00

"الميه والنور قاطعين بقالهم 7 أيام، وعايشين في رعب بسبب الجماعات المسلحة".. بهذه الكلمات اشتكي مواطنون بشمال سيناء لـ "مصر العربية" من استمرار انقطاع الخدمات عن منازلهم منذ أسبوع، بالتزامن مع بدء احتفالات المحافظة بـ "عيد تحرير سيناء".

 

حسين سليمان أحد هؤلاء المواطنين قال لـ "مصر العربية":" المية والنور قاطعين عن كل  البيوت في حى الصفا برفح لليوم السابع على التوالى، والمسؤولين فى رفح على علم بذلك ولم يحركوا واحد منهم لنجدة الأهالي".

 

أضاف: " المسؤولون لا يتحملون انقطاع المياه أو الكهرباء ساعة واحدة ، بينما نحن نعيش دون ميه ولا كهرباء لسبعة أيام متصلة ، والمحافظ عارف إلا بيحصل ورغم ذلك أقام الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، هنموت من العطش، وعايشين حياتنا في ضلمة.

 

من جانبه، قال علاء نصايرة من سكان مدينة الشيخ زويد :"لقد أيقنا تماما أننا لا نمثل شيئًا بالنسبة للحكومة والدولة المصرية التي تعيش بمعزل عنا ولا تنظر لمعاناتنا ولا لحياتنا ككل ، ومن المعيب أن يعيش أكثر من 70 ألف بني آدم في رفح والشيخ زويد بدون مياه ولا كهرباء لأسبوع متواصل، ناهيك عن عمليات القتل والرعب اللي عايشين فيه".

 

وأوضح أن:"الدولة ومؤسساتها ومحافظ شمال سيناء يحتفلون بأعياد سيناء ، ولا أدري أي عيد هذا الذي يحتفلون به ،ونحن نتألم ونعاني ونعيش أسوأ أيام حياننا حيث العطش والجفاف وغياب الخدمات الإنسانية الأساسية".


وأكدت فاطمة برهوم من سكان مدينة رفح، انقطاع المياه لليوم السابع على التوالي لا توجد مياه بمنزلها نتيجة انقطاع الكهرباء ، مشيرة إلى أنها لديها أطفال صغار ويحتاجون للاستحمام واستبدال ملابسهم أكثر من مرة باليوم الواحد ولكن لانقطاع المياه فإن الأطفال يضرون لإرتداء الملابس المتسخة.


وأصافت :" إحنا عايشين في جحيم حقيقي لا ميه ولا كهرباء والجماعات المسلحة والحرب على الإرهاب قضت علينا، ولا نستطيع أن ندبر أمورنا أكثر من ذلك" وطالبت المحافظ بحل الأزمة الحالية  وترك مكاتبهم والنزول للشارع لحل أزمتى الكهرباء والمياه.


من جانبه، قال إبراهيم أبو شعيرة ، عضو مجلس النواب عن دائرة الشيخ زويد ، إنه رفع شكوى إلى محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور من انقطاع الخدمات عن المحافظة منذ 7 أيام .

 

وأكد في تصريحاته خاصة لـ "مصر العربية" أن المحافظ وعده بمخاطبة وزير الكهرباء والجهات المختصة لاستبدال خط الـ 66 المغذي لمحطة كهرباء العريش لمناطق الشيخ زويد ورفح.


وأرجع النائب، تكرار انقطاع الكهرباء ناتج لاستهدافه خطوط الكهرباء من قبل الجماعات المسلحة، مشيرا إلي أنه سيم وضع إجراءات جديدة لاستبدال الكابلات الهوائية بأخرى أرضية لعدم انقطاع الكهرباء والمياه .

 

تابع اخبار مصر

عيد تحرير سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان