رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| أطباء تكليف 2017 يرفضون شروط «الصحة».. والنقابة تعلن دعمها

فيديو| أطباء تكليف 2017 يرفضون شروط «الصحة».. والنقابة تعلن دعمها

عقد أطباء تكليف مارس 2017، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، بمقر نقابة الأطباء بدار الحكمة، للتأكيد على استمرارهم في الامتناع التام عن التسجيل بحركة التكليف الحالية، بعد قيام وزارة الصحة بإعلان نتيجة حركة التكليف الحالية.

ويأتي اعتراض الاطباء على حركة التكليف التي تمت رغم امتناع أغلب أطباء التكليف عن التسجيل اعتراضا علي قواعد الحركة ورفض المسؤولين بالوزارة بشكل تام مقابلة ممثلي الدفعة وتجاهلهم للحلول المطروحة.

 

وأعلن أطباء تكليف مارس 2017، رفضهم الكامل للشروط "المجحفة" بحركة النيابات التي أعلنت عنها وزارة الصحة مؤخرا مهددين بالتصعيد إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وقال أطباء دفعة تكليف أطباء مارس 2017 خلال المؤتمر الصحفي: نعلن رفضنا الواضح والقاطع لإعلان تكليف بلا أي ملامح وبلا تحديد احتياجات فعلية، و رفضنا القاطع للفصل المقنع لهيئة المستشفيات التعليمية والاستمرار في الإضراب عن تسجيل رغبات التكليف. 
 

وأضاف الأطباء في المؤتمر، أنهم متمسكون بقواعد التظلمات كما هي بنفس الشروط المعمول بها لدفعة 2013 تكليف مارس 2015 وضرورة التزام وزارة الصحة بأحقية الطبيب المكلف في الحصول على وجبات أو بدل مادي لها أو وجبات جافة والتأكيد على توزيع الوجبات.

 

وأكدوا ضرورة التزام وزارة الصحة بتوفير فرد أمن بكل وحدة صحية وسكن ملائم للأطباء كشرطٍ أساسي للعمل بالوحدة.

 

وفيما يتعلق بالتكليف بالمناطق النائية أكدوا أحقية الأطباء المكلفين في مناطق نائية في تعديل منطقة تكليفهم إلى منطقة مركزية بدون أي شروط عدا مرور سنة من تكليفه. 

 

وقال محمود على إسماعيل، المتحدث باسم الأطباء، إن الوزارة لم تعلن تفاصيل التكليف فى قطاع الرعاية الأساسية (الطب الوقائي) دون إبلاغ العدد المطلوب من الأطباء لتغطية العمل بكافة المحافظات، متهمًا الوزارة بفتح الباب للوساطة والفساد.
 

وهدد إسماعيل، باتخاذ خطوات تصعيدية في حال استمرار ما وصفه بتعنت الوزارة، ورفضها التفاوض، بتنظيم عددًا من الوقفات الاحتجاجيةوتصعيد الأمر لرئيس الجمهورية. 
 

ومن جانبه قال إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة، إن إصرار وزارة الصحة لعدم الاستماع لمشاكل الأطباء هو أمر في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن تصريحات الوزير أحمد عماد بشأن رفضه التكليف ظلم للأطباء خاصة أنه يحاول إرسالهم للمناطق النائية.

 

وتابع أن وزارة الصحة بتجاهلها لمشاكل الأطباء تخلق أزمة كبيرة لا تعلم عواقبها، مؤكدًا تضامن النقابة مع الأطباء المحتجون. 

 

وأوضح الطاهر في كلمته أن أطباء التكليف يرغبون في الالتحاق بالمستشفيات التعليمية للحصول على فرصة أفضل في التدريب، وليس للحصول على راتب أعلى، وهذا في الأساس في مصلحة المنظومة الصحية بشكل عام.

 

شاهد الفيديو..

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان