رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قنا في أسبوع| احتفالات بشم النسيم ومتهمان بتفجير الكنيستين يسلمون أنفسهم

قنا في أسبوع|  احتفالات بشم النسيم ومتهمان بتفجير الكنيستين يسلمون أنفسهم

تقارير

توريد القمح بقنا

قنا في أسبوع| احتفالات بشم النسيم ومتهمان بتفجير الكنيستين يسلمون أنفسهم

وليد القناوي 21 أبريل 2017 17:16

شهدت محافظة قنا أسبوعًا ...، فبعد أن كشفت وزارة الداخلية عن الخلية الإرهابية التي فجرت كنيستي طنطا والإسكندرية، وكان كل عناصرها من محافظة قنا، أقدم متهمان في القضية ذاتها بتسليم أنفسهما للنيابة لفتح التحقيق معهما. 

وفي منتصف الأسبوع المنصرم، احتفل القناويون بشم النسيم على كورنيش النيل بتناول الملوحة والرنجة والفسيخ، فيما شهد الأسبوع ذاته، منع الأمن لأبناء قنا من دخول محافظة البحر الأحمر الساحلية والمشهور أنها محافظة تعج بالمنتجعات السياحية، سوى فقط لحاملي تصاريح العمل. 

 

شم النسيم في قنا

 

وتوافدت عشرات الأسر بمحافظة قنا من مختلف القرى والنجوع والمراكز على كورنيش النيل بمدينة قنا للاحتفال بـ"شم النسيم"، بعد عزوف طال ساعات النهار، نظراً لارتفاع درجات الحرارة.

 

(صور) بالطفطف والبيض الملون.. أطفال قنا يحتفلون بشم النسيم

 

وقال مصدر بجهاز الأمن الوطنى في قنا، إن متهمًا جديدًا في تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية سلم نفسه اليوم الأربعاء للجهاز.

 

متهم ثانٍ بتفجير الكنيستين يسلم نفسه في قنا

 

 

وألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى والعمليات، القبض على محمود محمد حسن، أحد المتهمين فى تفجيرى كنيستى طنطا والإسكندرية، خلال حملة مداهمة قرية الشويخات الإشراف البحرية .

 

ضبط أحد المتهمين في تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية

 

 

كما منعت الأجهزة الأمنية بكمين 85 الصحراوي قنا – البحر الأحمر، من دخول أبناء قنا الي محافظة البحر الأحمر ومدنها السياحية بدون تصاريح عمل، بدعوى البحث عن المتورطين في تفجيرات الكنيستين ،وتسلل المتهمين من ابناء قنا الي المناطق السياحية .

 

الأمن يمنع دخول أبناء قنا للبحر الأحمر بدون تصاريح عمل

 

 

قررت مديرية الأوقاف بقنا، إخلاء مكتبات المساجد بالمحافظة من كتب يوسف القرضاوى،الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين، و حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

 

الأوقاف تخلى مساجد قنا من كتب "القرضاوى والبنا"

 

 

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا،عملية توريد محصول القمح بصوامع المراشدة بعد انطلاق موسم حصاده، مطلع الاسبوع، بكافة محافظات الجمهورية.

 

بالصور| محافظ قنا يتابع عمليات توريد القمح بصوامع المراشدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان