رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور| مقابر البطراوي بالسويس.. أموات يعانون في الصرف الصحي

صور| مقابر البطراوي بالسويس.. أموات يعانون في الصرف الصحي

تقارير

مقابر البطراوى بالسويس تغرق في مياة الصرف الصحي

صور| مقابر البطراوي بالسويس.. أموات يعانون في الصرف الصحي

أحمد بدرى 15 أبريل 2017 13:00

"عظام تتحلل ورفات تطفو على مياه الصرف الصحي".. هكذا صارت حال الأموات بمقابر البطراوي بالسويس، فيما استاء عدد كبير من الأهالي من انتشار الروائح الكريهة واستشراء الأمراض والأوبئة، لاسيما مياه المجاري التي تحاصر موتاهم من كل جانب.

 

ورصدت "مصر العربية" شكوى الأهالي من طفح المجاري، والذين أكدوا أن أزمة الصرف الصحي أصبحت معاناة الأحياء والأموات على حد سواء.

 

تقول "أم سيد" مواطنة من السويس، باكية على نجلها المدفون بالمقابر، "طوب المدافن انهار بسبب المجاري ولم يتحرك مسؤول واحد لمراعاة قدسية الموتى والحفاظ على حرمتهم".

 

وأضافت أنها ناشدت أكثر من مرة المسؤولين ولكن للأسف تجاهلونا، معلقة: "لو حد من المسؤولين ليه ميت هنا كان لاقوا حل" .

 

 

وأوضحت "أم محمد" أنها تزور والدها كل أسبوع، ولم تتمكن من الدخول إلى مقبرة بسبب البوص والهيش ومياه الصرف الصحي.

 

وأشارت "أم محمد" إلى أن المشكلة من قديم الزمن، وأنها تخاطب وتناشد المسؤولين لإنقاذ ذويها وأمواتها من الغرق في الصرف الصحي والذي لم يأتِ منه إلا الأمراض والأوبئة والحشرات لأطفالنا .

 

 

وبيّن محمد نجم أحد قاطني المنطقة، إنه لم يتمكن من دفن الموتي بسبب الصرف الصحي، وأنه ناشد نواب البرلمان لأكثر من مرة، ولكن لا حياة لمن تنادي، مضيفًا: "منذ خمسة سنوات خصص المسؤولون مبلغ 150 ألف جنيه لتنفيذ بيارات لمواجهة الصرف الصحي، ولكن للأسف لم يكتمل بعد.

 

وأوضح "نجم" أنه جميع توقيعات من قاطني المنطقة لإنشاء محطة صرف صحي، وتم التأشير عليها وتخصيص قطعة أرض لإنشاء المحطة ولكن للأسف لم يتم بناء طوبة واحدة.

 

 

واستطرد سعيد أبو الدهب من أهالي المنطقة قائلا: "الموتى عايمين في ميه المجاري"، وأنه قد ذهب إلى المسؤولين ولكن الرد "مسكنات"، مشيرًا إلى أنه تم عمل بيارتين بتكلفة 180 ألف جنيه، وكأنها روتينية ولم تضيف شيئًا، ما يعد إهدارًا للمال العام – على حد تعبيره-.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان