رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| وحدة صحة «الزقيم» بقفط.. هجرها الأطباء فسكنتها الثعالب

فيديو| وحدة صحة «الزقيم» بقفط.. هجرها الأطباء فسكنتها الثعالب

تقارير

مصر العربية تحاور اهالي نجع الزقيم

فيديو| وحدة صحة «الزقيم» بقفط.. هجرها الأطباء فسكنتها الثعالب

وليد القناوي 19 أبريل 2017 12:56

أكوام من القمامة تغطي المداخل والأسوار المنهدمة أجزاء منها، نوافذ زجاجية مكسرة، حديد الأبواب سرق بعض منها، كأنها خرابة لم تطأها أقدام من قبل. هذا أقل وصف لوحدة الزقيم الصحية بمركز قفط جنوب قنا.

 

الوحدة جديدة في إنشائها، فتأسست في عام 2000 بقرار من وزارة الصحة، لتخدم النجع والقرى المجاورة له بواقع 15 ألف نسمة، لتقديم الخدمات الطبية للأهالي بكافة التنوعات.  

 

 

وبداخل الوحدة الصحية المهجورة، تحولت الأجزاء الخلفية لمبنى الوحدة لجحور تسكنها الثعالب.

 

"مصر العربية" انتقلت إلى الوحدة الصحية بعد شكاوى الأهالي المتكررة من إغلاقها منذ 4 سنوات وإخراج جميع المعدات الطبية منها.

الأهالي قالوا إن مسؤولي الصحة أبلغوهم إن الوحدة صدر لها قرار بالإزالة رغم أن مبانيها لا تزال بحالة جيدة ولم يمر على إنشائها سوى 17 عامًا.

 

سعيد الزقيم، مدير مدرسة نجع الزقيم الابتدائية، والتي تلاصق الوحدة الصحية، قال إن الوحدة كانت تعمل بشكل جيد وكانت يتردد عليها المرضى يوميا، حيث كانت مجهزة بأغلب الأجهزة الطبية وكان بها طبيب وعاملين على أعلى مستوى، لكنهم فوجئوا بإغلاق ونقل جميع محتوياتها.

 

ويضيف مطاوع مهران، عامل، إن الوحدة الصحية كانت تقدم خدماتها الطبية للمواطنين وخاصة الأمصال، لكن الوضع حاليًا غير مرضٍ فمركز قفط بأكمله يفتقر للوضع الطبي الجيد، حتى مستشفى قفط التعليمي لا توجد بها الأمصال الطبية والأدوية يشتريها المريض من الخارج علي نفقته الخاصة .

 

وأضاف أنه وأهالي النجع تقدموا بالعديد من الشكاوي، قائلًا: "من يتحمل هذا الخراب وإهدار المال العام فإذا كانت الوحدة لا تعني لهم شيئًا.. فلماذا تم بناؤها من الأساس وصرف الملايين عليها".

وأشار إلى أن نجع الزقيم سقط تمامًا من حسابات المسؤولين من جميع الخدمات والمرافق الأساسية وأتمّوها بإغلاق الوحدة الصحية .

 

فيما قال مطاوع مهران، عامل، إن الوحدة الصحية كانت تقدم خدماتها الطبية للمواطنين وخاصة الأمصال، لكن الوضع حاليًا غير مرضٍ فمركز قفط بأكمله يفتقر للوضع الطبي الجيد، حتى مستشفى قفط التعليمي لا توجد بها الأمصال الطبية والأدوية يشتريها المريض من الخارج علي نفقته الخاصة .

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان