رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جولة تفقدية لوزير الصحة بمستشفى نساء بورسعيد قبل ضمها للتأمين

جولة تفقدية لوزير الصحة  بمستشفى نساء بورسعيد قبل ضمها للتأمين

تقارير

الدكتور أحمد عماد الدين - وزير الصحة

جولة تفقدية لوزير الصحة بمستشفى نساء بورسعيد قبل ضمها للتأمين

هند غنيم 08 أبريل 2017 17:17

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مستشفى النساء والولادة التخصصي بمحافظة بورسعيد، للوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى والتأكد من جاهزيتها تمهيدًا لضمها لمنظومة قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

رافق الوزير خلال جولته، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة في بورسعيد، والدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب بجامعة الأزهر، والدكتورة مايفل حشمت، عميد كلية الطب بجامعة بورسعيد، والنائب أحمد فرغلي، والنائب الدكتور محمود حسين والنائبة رانيا السادات.

 

بدأت الزيارة باجتماع فى ديوان عام المحافظة، مع محافظ بورسعيد والدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لمناقشة مشاكل الصحة بالمحافظة والإسراع في حلها والتنسيق بتوفير القوى البشرية من الأطباء والتمريض.

 

وتفقد وزير الصحة مستشفى النساء والولادة التخصصي المدرجة ضمن خطة الوزارة في التطوير بتكلفة ٦٥ مليون جنية، والتي تتكون من ٣ طوابق وتحتوي على ١٥ حضانة و ٨ أسرة رعاية مركزة، و ٦ أسرة رعاية متوسطة و ٣٦ سرير داخلي، ووحدة أشعة و ٢ ماكينة غسيل كلوي للأطفال للطوارئ.

 

وأمر عماد، بتوفير جهاز ثاني للتعقيم autoclave مع فلاشة لتعقيم الأدوات البسيطة، وتوفير جهاز مجفف في المغسلة، بالإضافة إلى جهاز تنفس صناعي ثالث بغرفة العناية المركزة، وتوفير جهاز مامو جرام للاشعة.

 

ووجه بتوفير جهازي مناظير endoscope و setroscope  بالاضافة الى توفير اجهزة اليزا و PCR و جهاز hormones لمعمل التحاليل، و سرعة الانتهاء من المنظومة الالكترونية بالصيدلية والعيادات الخارجية بالمستشفى .

 

كما وجهة بزيادة عدد الأطباء الشباب حديثي التخرج بالمستشفى للاستفادة واكتساب الخبرات من أساتذة الجامعات،  وزيادة عدد الصيادلة و منح ٤ منهم منح في الدراسات العليا في supply chain ، و اقتصاديات الصحة،  وتدريب طلبة معهد التمريض الموجود بالمحافظة في المستشفى وذلك من أجل اكتساب الخبرات العملية .

 

وقرر وزير الصحة، انتداب كوادر من أساتذة جامعة الأزهر للإشراف على الأقسام المختلفة بالمستشفى .

 

ومن جانبه أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بتواجد الأطباء بالوحدات ومستشفيات المحافظة .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان