رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| وحدة صحية مهددة بالانهيار في قنا.. والمرضى: دخول المبنى كابوس

صور| وحدة صحية مهددة بالانهيار في قنا.. والمرضى: دخول المبنى كابوس

تقارير

جدران وحدة صحة القبيبة بقنا

صور| وحدة صحية مهددة بالانهيار في قنا.. والمرضى: دخول المبنى كابوس

وليد القناوي 29 مارس 2017 09:16

بطوب من اللَّبِن وأساسات متهالكة وجدارن بدأت تضربها الشروخ وارتفاع منسوب المياه الجوفية تقبع الوحدة الصحية بقرية"القبيبة" التابعة لمركز فرشوط شمال محافظة قنا، وسط مخاوف من المرضى المترددين عليها يوميًا من أن تسقط جدرانها فوق رؤوسهم.

 

وصدر قرار من الجهات المختصة منذ عام بترميم الوحدة الصحية وعلى إثره تم نقل العاملين إلى مبنى آخر تم تأجيره لحين الانتهاء من أعمال الصيانة التي لم تبدأ بعد، وكانت المصيبة تهالك المبنى الذي تم نقل العاملين فيه ليزيد من معاناة المرضى والعاملين.

 

وقال محمد عبد الحميد، أحد الأهالي،إن المبنى المستأجر للوحدة أصبح كابوسا للمترددين عليه، فالشخص المريض يدخل من الباب ولا يعلم سيخرج منه حياً أم جثة هامدة، ناهيك عن الروائح الكريهة التي تصيبك أنت السليم بأمراض كونك مرافقاً لأحد المرضى.

 

وأضاف طارق بخيت، عامل، أن المبني الاساسي للوحدة والذي قيل أنه سيجري له عملية ترميم، تم تحويله إلى جراج للسيارات والمعدات المتهالكة للصحة بفرشوط، مؤكداً أن المبني المستأجر غير مجهز ليكون وحدة صحية للتطعيمات والكشف قائلًا "المريض لو دخل عنده صداع ممكن يخرجه منه مصاب بفيروس".

 

من جانبه رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالصعيد الحاله المتردية وغير الآمنة للوحدة، بعد أن وردت إليهم استغاثات أهالي القرية تناشدهم بإرسال شكواهم إلى المسئولين لوضع حل لتلك الكارثة التي تهدد حياة ابنائهم ومرضاهم.

 

وقال بركات الضمراني، مديرمركزحماية بالصعيد،إن الوحدة الصحية التي تم اخلاءها منذ ما يقرب من عام تخدم ما يزيد عن 10 الآف نسمة من ابناء قرية القبيبة وتوابعها،لافتاً الي أن استئجار مبنى اخر "زاد الطين بلة" .

 

وطالب الضمراني من وزير الصحة ومحافظ قنا بسرعة البدء فى تنفيذ قرار الاحلال والتجديد للوحده الصحيه مع استئجار مبنى اخر آمن على حياة الموظفين والمترددين على الوحدة حفاظاً على أرواح المواطنين.  

 

بدورها أجرت"مصر العربية"اتصالاً هاتفياً بوكيل وزارة الصحة بقنا للرد على شكاوي الأهالي لكن دون رد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان