رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| رقص وغناء ورسم.. مواهب ذوي الإعاقة تبهر جمهور «ملتقى أولادنا»

فيديو| رقص وغناء ورسم.. مواهب ذوي الإعاقة تبهر جمهور «ملتقى أولادنا»

تقارير

ملتقى بلادنا للأطفال ذوي الإعاقة

فيديو| رقص وغناء ورسم.. مواهب ذوي الإعاقة تبهر جمهور «ملتقى أولادنا»

رصدت كاميرا "مصر العربية" مواهب أطفال ذوي الإعاقة ضمن فعاليات ملتقى "أولادنا"، والتي لاقت ترحابًا كبيرًا من الجمهور.

وبدأت فعاليات المعرض بعرض لرقص البالية أدته فتيات في عمر الزهور من أصحاب متلازمة "داون"، أعقبه عرض فيلم تسجيلي لأهم البطولات والإنجازات التى حققها متحدى الإعاقة من أبناء المصريين بالخارج على الجانبي الأكاديميى والرياضي.
 

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،أمس الأحد، معرض فنون متحدى الإعاقة من أبناء المصريين بالخارج، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة قدم فيها عدد من اطفال ذوى الاعاقة عدة عروض فنية منها الرقص والرسم والغناء.

 

وأعربت السفيرة عن سعادتها بالمعروضات واصفة المبادرة بـ "جسر تواصل" بين المصريين بالخارج وأرض الوطن، مضيفة أن المعرض فرصة رائعة لتشجيعهم علي تنمية مواهبهم وشحذ قدراتهم".

 

وضم المعرض لوحات تشكيلية وأعمال يدوية من مختلف بلدان العالم، كما حضره بعض الشخصيات العامة ورموز الفن والمجتمع من أبرزهم الفنان محمد ثروت، والممثل سمير صبري، وبمشاركة عدد من الأطفال الموهوبين من ذوى الإعاقة الذين تنافسوا على المراكز الخمس الأولى.



ويأتى المعرض ضمن فعاليات ملتقى "أولادنا"، الذى أطلق برعاية رئيس الجمهورية، وبمشاركة وزارة الهجرة، ووزارات "التضامن الاجتماعى، والسياحة، والشباب والرياضة" ومشاركة نخبة من الشخصيات العامة.

 



يذكر أن الملتقى الدولى للفنون لذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، يأتى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، و المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ويحيى راشد وزير السياحة، والدكتورة سهير عبد القادر مؤسس المهرجان وتنظيم الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقة الذهنية برئاسة أمل مبدى، وتحت رعاية عدد كبير من الهيئات والمؤسسات، منها وزارةالسياحة وهيئة التنشيط السياحى وأكاديمية الفنون واليونيسيف ووزارتا الهجرة والتضامن الاجتماعى والبنك الأهلى وغرفة صناعة السينما واتحاد النقابات الفنية.

 

تابع أخبار مصر
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان