رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد استهداف الخط (66).. «الضلمة والعطش» يعزلان رفح والشيخ زويد عن الحياة

بعد استهداف الخط (66).. «الضلمة والعطش» يعزلان رفح والشيخ زويد عن الحياة

تقارير

العطش يضرب شمال سيناء

شمال سيناء بلا كهرباء لليوم الثامن..

بعد استهداف الخط (66).. «الضلمة والعطش» يعزلان رفح والشيخ زويد عن الحياة

إياد الشريف 26 مارس 2017 12:06

لليوم الثامن على التوالي يستمر انقطاع الكهرباء، عن كافة أنحاء مركزي الشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء لوجود عطل بالكابل رقم 66؛ ما أدى لانقطاع المياه تمامًا لاعتماد مضخات المياه على الكهرباء.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان إن مناطق الشيخ زويد ورفح تعيش في ظلام دامس ليلا وانعزال عن الحياة نهارا بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن مركزي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، لوجود عطل في الدائرة رقم 1 بالخط الرئيسى المغذى للمنطقة.

وتشهد مناطق جنوب الشيخ ورفح عمليات حربية تقوم بها قوات إنفاذ القانون لملاحة عناصر تابعة للتنظيمات المسلحة، وتسفر القذائف المتبادلة بين الجانبين عن تدمير لدائرتي الخط 66 المزود بالكهرباء لمدن الحدود بشمال سيناء.

وحسب المصادر فإن الخط يعرف بخط "66 ك.ف"، والذي يقوم بنقل الكهرباء من محطة العريش بحى المساعيد، وحتى محطة الكهرباء بمنطقة الوحشى، جنوب الشيخ زويد، بمسافة نحو 35 كيلو مترًا.


المواطن عبد الكريم النصايرة من سكان مدينة الشيخ زويد يقول إن الحياة شبه متوقفة تماما في مدينة الشيخ زويد نظرا لانقطاع الكهرباء للأسبوع الثاني على التوالي، ونعيش في عزلة تامة عن الحياة بسبب توقف كافة الأجهزة الكهربائية عن العمل سواء كانت أجهزة كهربائية منزلية أو تكنولوجية كالهواتف الجوالة وغيرها.

وقال المواطن إبراهيم رياشي إن انقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد، أسفر عن انقطاع المياه تماما نظرًا لكون مضخات المياه التي يستخرج المياه سواء للشرب أو للاستخدام المنزلي تعمل بالكهرباء، ما ينذر بكارثة بيية وصحية بمدن الحدود بشمال سيناء.

وفي مدينة رفح يقول أحمد أبو صفرة إن الأهالي بمختلف مناطق رفح يعيشون أسوأ الظروف الإنسانية والحياتية بسبب انقطاع الكهرباء والمياه ، وخاصة انه يمكن الاستغناء عن الكهرباء إلا أن المياه هي شريان الحياة بالنسبة للمواطنين سواء كانت للشرب أو الاستحمام والغسيل، واليوم هو الثامن دون كهرباء أو مياه بأنحاء مدينة رفح.

وقال مصدر بشركة الكهرباء: "إن خط الـ 66 يتعرض لأعطال مستمرة نتيجة استهدافه خلال العمليات العسكرية التي تجرى بمنطقة شرق العريش".

وأشار إلى أن عملية الإصلاح تتطلب حضور فريق عمل من مدينة العريش لإصلاح العطل خلال يومين، تنقطع خلالهما الكهرباء عن المواطنين بالشيخ زويد ورفح.

ولفت إلى أن فريق إصلاح أعطال الكهرباء قد تعرض لإطلاق نار قبل 3 أيام ما أسفر عن مقتل سائق السيارة الخاصة بشركة الكهرباء وإصابة 5 فنيين كانوا بطريقهم لمدينة الشيخ زويد لإصلاح العطل بكابل الـ66 الناقل للكهرباء.

 

اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان