رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الاثنين 25 سبتمبر 2017 م | 04 محرم 1439 هـ | الـقـاهـره 32° غائم جزئياً غائم جزئياً

استمرار إضراب المحامين بالمنيا.. ومصادر بالمحاكم : القضايا تُنظر وتؤجل

استمرار إضراب المحامين بالمنيا.. ومصادر بالمحاكم : القضايا تُنظر وتؤجل

تقارير

قاعة محكمة جنايات المنيا

على خلفية سجن 8 من زملائهم ..

استمرار إضراب المحامين بالمنيا.. ومصادر بالمحاكم : القضايا تُنظر وتؤجل

محمد كفافي 20 مارس 2017 12:47

خّلت جميع محاكم محافظة المنيا، اليوم الاثنين، من المحامين، لليوم السابع على التوالي، تلبية لدعوة النقابة العامة، بالإضراب عن الحضور بدوائر الجنايات، احتجاجًا على صدرو حكم بسجن 8 من زملاءهم، بتهمة إهانة القضاء، فيما كشفت مصادر عن استئاف دوائر المحاكمات نظر القضايا وتأجيلها.

 

نقيب محامين المنيا، عز راشد، أكد في تصريحات صحفي له اليوم، على إستمرار الإضراب أمام محكمة الجنايات بكل دوائرها، وتنظيم وقفه إحتجاجية صامتة أمام مجمع المحاكم بالمنيا بالأرواب السوداء بمشاركة جميع المحامين بكافة مراكز المحافظة، وذلك غداً الثلاثاء 21 مارس الجاري، وإنتقال مجلس النقابه العامة بزيارة لمحكمه مطاي والتواصل مع أسر الزملاء المحكوم عليهم يوم الأربعاء الموافق 22 مارس، وتحديد يومي الأحد والاثنين الموافق 26 مارس، بالامتناع نهائيًا عن توريد أي مبالغ لخزينة محاكم المنيا جميعاً إلا في القضايا المرتبطة بميعاد.

 

وأضاف راشد، أنع أعد مذكرة ضد يدعي محمد أ، محامٍ بالجيزة، لحضوره للترافع مع أحد المتهمين أمام محكمه جنايات المنيا خارقًا بذلك إضراب المحامين أمام دوائر الجنايات، مضيفاً أنه رفع المذكرة للنقيب العام سامح عاشور النقيب لإحالة المحام للتأديب وإيقافه عن العمل لخرقه إضراب الجنايات.

 

وأكد مصد قضائي، بمحكمة جنايات المنيا، طلب عدم ذكر اسمه، على استمرار نظر القضايا بشكل طبيعي، مع تأجيلها لعدم حضور المحامين.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت مساء الأحد قبل الماضي، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 8 محامين، وهم، إبراهيم الدسوقي، محمد سيد، عاطف حسن، خلف ثروت، محمد حسن، عبد الناصر محمد، محمد حامد، ومحمود محمد، لإتهامهم بإهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، في حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

 

وتعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث تجمهر عدد من المحامين وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوي من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان