رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 25 أبريل 2017 م | 28 رجب 1438 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| بعد تطويرها.. افتتاح وحدة القلب بمستشفى الشيخ زايد

بالفيديو| بعد تطويرها.. افتتاح وحدة القلب بمستشفى الشيخ زايد

تقارير

الدكتور خالد مجاهد - المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة

بالفيديو| بعد تطويرها.. افتتاح وحدة القلب بمستشفى الشيخ زايد

افتتح الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اليوم السبت، والدكتور أيمن عبد العزيز نائب رئيس الأمانة، والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى زايد التخصصى، ممثلين عن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ونائبه افتتاح الوحدة، نظرًا لإنشغال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان فى بعض الإلتزامات الرئاسية الموجهه له.

 

 

وأضاف مجاهد، فى تصريحات صحفية أثناء إفتتاح وحدة القلب والصدر بالمستشفى أن مستشفى الشيخ زايد التخصصى من أهم المستشفيات التى تستقبل الحالات الطارئة والحوادث التى تحدث على الطرق السريعة.

 

واستطرد، أنه هناك اهتمام كبير من قبل الوزارة بتطوير مثل هذه المستشفيات نتيجة الإقبال الزائد عليها.

 

 

وأشار متحدث الصحة، إلى أن المستشفى  بها وحدة لزراعة الكبد، ووحدة لزراعة النخاع ووحدة لزراعة القوقعة، ووحدة لزراعة الكلي، واليوم تم افتتاح وحدة القلب بعد تطويرها لزيادة عدد الحالات إلى 80 عملية شهريًا بدلًا من 40 شهريًا كما كان فى السابق.

 

وقال الدكتور أحمد خشبة، مدير مستشفى الشيخ زايد التخصصي، إن أعمال إنشاء وحدة جراحة القلب والصدر بدأت العمل فيها من 2008 بقوة عمل 3 أسرة عناية مركزة وغرفة عمليات واحدة وكان إجمالى العمليات من 35 ل 40 عملية شهريًا.

 

وأضاف خشبة في تصريحات لـ مصر العربية، أن عملية التطوير قد بدأت قبل 8 شهور من الآن، وتم افتتاحها اليوم السبت، بتكلفة إجمالية تقدر ب 14 مليون جنيه، قسمت إلى ٦ مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات والإحلال والتجديد، و ٨ مليون جنيه تكلفة الأجهزة الطبية.

 

وأكد خشبة، على أن الهدف من الوحدة مضاعفة عدد العمليات حيث كنا نُجري 40 حالة شهريا، ونريد أن تصل إلى 80 حالة؛ لإنهاء قوائم الانتظار للمرضى.

 

وأوضح مدير مستشفى زايد، أن وزير الصحة وجه بتحويل بعض الحالات من معهد ناصر لتخفيف العبء هناك وتقليل قوائم الانتظار.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان