رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رغم التخوفات.. هل يجلب الصيف مليون سائح ألماني لمصر؟

رغم التخوفات.. هل يجلب الصيف مليون سائح ألماني لمصر؟

تقارير

توقعات بزيادة السياحة الالمانية إلى مصر

توقعات بزيادة 50 %

رغم التخوفات.. هل يجلب الصيف مليون سائح ألماني لمصر؟

شيرين خليفة 16 مارس 2017 16:55

في الوقت الذي كشفت تقارير صادرة من اتحاد شركات السياحة الألمانية أن 45% من السائحين مازالوا مترددين في السفر لمصر، تشير تقارير أخرى أن مصر من الممكن أن تعود لمكانتها السياحية مرة أخرى.

 

لذلك يتاءل البعض، هل تعود مصر من جديد لتعزيز مكانتها السياحة خلال العام الجاري؟، وما مستقبل السياحة الألمانية في مصر؟

 

زيارة ميركل تحرك المياه الراكدة

 

باسم حلقة، نقيب السياحيين، قال إن مصر حصلت نجحت بشكل كبير في توقيع عدد من الاتفاقات مع منظمي الرحلات، مشيرًا إلى أن الفضل يعود إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للأهرامات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن تلك الزيارة صنعت دعاية إعلامية كبيرة في الصحف ووسائل الإعلام الألمانية ما حفزت الألمان لزيارة جناح مصر في معرض قمة العالم السياحية.  

 

وتوقع زيادة عدد الرحلات الألمانية لمصر خلال إبريل المقبل بنسبة 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلات الطيران من 106 طائرة شارتر إلى شرم الشيخ ليصبحوا 125 طائرة.

 

وأكد أن هناك توقعات كبيرة بزيادة التدفقات السياحية الألمانية إلى مصر خاصة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة فضلاً عن مرسى علم خلال موسم الصيف لعام 2017.

هل تجلب المصائف مليون ألماني؟

 

ومن جانبه، أوضح أحمد عبد الجبار، المستشار السياحي، أن مؤشرات الحجوزات والعقود والتي أبرمتها شركات السياحة والفنادق المصرية مع منظمي الرحلات الألمان، تؤكد ارتفاع معدل الحجوزات خلال فصل الصيف المقبل بنسبة تتجاوز 50% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأضاف عبد الجبار لـ "مصر العربية"، أنه من المتوقع أن يشهد عام 2017 مضاعفة الأعداد الوافدة من السوق الألماني، متوقعًا وصوله إلى أكثر من مليون سائح نهاية العام الحالي.

 

وأكد أن مؤشر السياحة الألمانية يتجه للصعود خلال العام الحالي وذلك بعد أن شهدت الحركة الوافدة انخفاضًا بلغ 35 % خلال العام الماضي.

 

دول رفعت التحذيرات

وأشار إلى أن ما يعزز ذلك التوقع تحسين الصورة الذهنية عن مصر في الخارج، والذي أدى لقيام العديد من الدول الأوروبية المهمة برفع التحذيرات التي كانت أطلقتها من قبل، مؤكدا أن آخر تلك الدول هي الدول الإسكندنافية ومن قبلها ألمانيا والتي أعادت رحلاتها إلى شرم الشيخ دون قيد أو شرط.

 

وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن ألمانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين كما أن الأرقام في الشهور الأخيرة تشير إلى زيادة في عدد الألمان الوافدين إلى مصر.

 

وأعلن راشد في بيان أن ألمانيا كانت دومًا أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، متابعًا: "نحن جميعًا نتضافر سويًّا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان