رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خبراء يؤكدون عودة المنتج السياحي بقوة.. وهذه نتائج بورصة برلين

خبراء يؤكدون عودة المنتج السياحي بقوة.. وهذه نتائج بورصة برلين

تقارير

السياحة المصرية

خبراء يؤكدون عودة المنتج السياحي بقوة.. وهذه نتائج بورصة برلين

شيرين خليفة 13 مارس 2017 12:31

ازدات فرص الطلب السياحي على مصر بعد مشاركتها في فعاليات بورصة برلين الدولية بالعاصمة الالمانية لندن،  حيث أكد المشاركون في المعرض أن مصر حصلت على العديد من الامتيازات خلال مشاركتها في البورصة، مؤكدين زيادة فرص الطلب على المقصد السياحي المصري خلال الموسم المقبل.

 

ترصد "مصرالعربية"، النتائج التي توصلت إليها مصر خلال مشاركتها في بورصة السياحة العالمية.

 أعلن هشام علي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن تواجد الشركات الالمانية اأفضل من السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في الطلب ورغبة من معظم الشركات في زيادة الطائرات إلى مصر بعد أن تأكدوا اأن الطلب على تركيا قد يكاد يكون منعدمًا.

 

وأعلن علي ، لـ"مصر العربية"، إن إحدى الشركات الكبيرة ستنظم رحلة لعدد ٣٠٠ شركة خلال شهر اأبريل في سهل حشيش و ذلك لتعريفهم بالمنتج المصري و سوف تساهم هيئة تنشيط السياحة في دعم هذا الحدث.

 

كما أكد أن هناك حملة مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة و إحدىالشركات الكبرى في ألمانيا لتسويق مصر، مضيفًا أن مصر  ستساهم بمئات الآلاف يورو لدعم الحملة التسويقية.

 

وفي سياق متصل، أكد، سامي محمود، مستشار وزير السياحة، أن هناك ارتفاع في الطلب ، مشيرًا إلى أن إحدى الشركات السياحية ستحول ٤طائرات من تركيا إلى مصر خلال فصل الصيف، وأن هناك العديد من الأسواق التي ستبدأ لأول مرة بعدة طائرات إلى الغردقة مثل فرنسا و جورجيا و كازاخستان.

 

ولفت إلى أن الطائرات الالمانية سيرتفع عددها إلى٢٠ طائرة خلال فصل الشتاء المقبل علي شرم الشيخ، فضلًا عن عودة السوق الاسكندنافي خلال أكتوبر المقبل من خلال عدة شركات أجنبية.

وكان الجناح المصري المشارك بفعاليات بورصة برلين، شهد لقاءات مكثفة لوزير السياحة يحيى راشد، مع شركاء المهنة بالخارج، وعدد من المسؤولين الحكوميين الألمان، وعدد من وزراء السياحة العرب، لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

و عقد راشد اجتماعات متواصلة لمدة 3 أيام بلغت نحو 30 لقاءً، كانت نتائجها مبشرة لعودة السياحة بقوة من كافة الدول المصدرة للسياحة المصرية وعلى رأسها السوق الألمانى.

وأوضح راشد خلال لقاءاته مع المسؤولين،  حزمة الآليات التي تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحي المصري، لافتًا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك إلى حملة العلاقات العامة الجديدة.

 

كما أكد أن السوق الألمانى يعد أحد أهم 4 أسواق مصدره للسياحة إلى مصر، قائلًا:"نحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد".

 

وأشار إلى قرب الانتهاء من مشروع تطوير الأهرام، لافتًا إلى أن شهر يونيو المقبل سوف يشهد تطبيق التأشيرة الإلكترونية، كما روج إلى منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة و التي تتضمن 8 نقاط للمسار، لافتًا إلى أن هذه الرحلة تعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان