رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| «هياكل الفراخ».. وليمة الغلابة في قنا

بالصور| «هياكل الفراخ».. وليمة الغلابة في قنا

تقارير

هياكل الفراخ بقنا

يطلبونها على استحياء

بالصور| «هياكل الفراخ».. وليمة الغلابة في قنا

وليد القناوي 11 مارس 2017 11:59

"الغلابة هيعملوا إيه من غير هياكل الفراخ".. بتلك الكلمات وصف بائعو الدواجن بسوق السهاريج بمحافظة قنا، إقبال المواطنين على شراء هياكل الدواجن، وعزوفهم عن شراء الفراخ الحية والمجمدة نظرًا لارتفاع أسعار، حيث سجل الدجاج الأبيض نحو 30 جنيهًا للكيلو، والبلدي سجل نحو 35 جنيهًا.

 

ويقول أحمد عبد الفتاح، صاحب محل دواجن، إنَّ حالة السوق تكاد تكون معدومة بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار الدواجن والتي لانعلم أسبابه بل فؤجئنا به من قبل التجار، معللين ذلك بارتفاع أسعار تربيتها وأكلها اليوم.

 

وعلل رمضان الروبي، صاحب محل لبيع الدواجن ارتفاع الأسعار قائلاً:"طن العلف وصل6700 جنيه، إضافة لارتفاع أسعار الأدوية ومكونات العلف، ما نتج عنه بالضرورة ارتفاع أسعار الدواجن، مشيرًا أن تكلفة المنتج  أصبحت عالية جدًا، وهو ما يؤثر بالفعل على حركة البيع والشراء بالأسواق.

 

وأضاف الروبي أن كيلو الدجاج الأمهات (الدجاج الكبير) وصل 28 جنيهًا، والحمام سجل نحو 50جنيهًا للجوز، والأرانب 38 جنيهًا.

 

ويؤكد أيمن سليم، بائع دواجن، معظم الغلابة الذين يأتون لشراء الهياكل يشعرون بحرج شديد من أن يطلبوها أمام غيرهم ممن يشترون الدجاج والبط، وكلما سألتهم عن طلبهم أجابوني "لما تخلص الناس اللي معاك الأول"، فأفهم على الفور أنهم يريدون شراء الهياكل أو الأرجل وأقوم بتجهيز طلبهم على الفور.

 

وتقول أم سعيد، ربة منزل، اشتريت كيلو هياكل فراخ والتى وصل سعرها أيضا لـ 15جنيهًا للكيلو ، مكونة من رقاب وأجنحة وأرجل الدجاج، قائلة: "أهو حاجة تحلى الأكل وتعمل شوربة نفرح بيها الأولاد"، لافتة إلى أن الأسعار بقت نار، والهياكل أصبحت الطعام الرسمي للفقراء.

 

وتقول سلوي النادي، ربه منزل: "هناك حالة عامة من الغضب بين المواطنين بسبب الارتفاع المبالغ فيه في أسعار "الفراخ" والغلاء الفاحش" مشيرة إلى أنه لا توجد بوادر لحل هذه الأزمة التي أصبحت أمرًا واقعًا. بحسب تعبيرها.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان