رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بورصة برلين.. هل تنجح مصر في جذب السياحة الألمانية؟

بورصة برلين.. هل تنجح مصر في جذب السياحة الألمانية؟

تقارير

يحيى راشد.. وزير السياحة

بورصة برلين.. هل تنجح مصر في جذب السياحة الألمانية؟

شيرين خليفة 09 مارس 2017 21:55

كشف عدد من الخبراء السياحيين، أهم المزايا التي ستعود على مصر جراء مشاركتها في بورصة برلين، بـ 800 عارضا وممثلا عن أهم الشركات والفنادق السياحية المصرية، وجاء في مقدمتها تحسين صورة مصر بالخارج، وجذب المزيد من السياح الألمان.

 

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن أهمية المشاركة في بورصة برلين تتمثل في تحسين صورة مصر الذهنية في الخارج، مؤكدا أن محاولة جذب السياحة الألمانية لمصر يعد مؤشرًا إيجابيًا لعودة السياحة تدريجيًا.

 

وأضاف عبد اللطيف لـ"مصر العربية"،: أنها فرصة لوضع رؤية تعبر عن القطاع السياحي، كما أنها فرصة حقيقية لتواجد قيادات القطاع لتوضيح الرؤية المصرية، وإبراز مقاصدنا السياحية، خاصة في ظل مشاركة 187 دولة أخرى.

 

من جانبه أوضح هشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، أن التواجد ببورصة السياحة العالمية"ITB" من أساسيات التسويق والترويج للقطاع خاصة في حالة انخفاض المؤشرات السياحية إلى أدنى مستوياتها.

 

أكد علي، لـ"مصر العربية"، أن مشاركة مصر في البورصة العالمية سيكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي بشكل خاص، حيث إنها تعمل على استقطاب السياحة الخارجية إلى مصر وتزيد من فرص السوق الألماني بالقاهرة.

 

وبدوره قال محمد عبد الجبار، مدير المكتب السياحي بألمانيا، إنه من المقرر إدراج جميع المقاصد السياحية المصرية على جداول رحلات الشركات الألمانية خلال شهر مارس المقبل، بالتزامن مع انعقاد بورصة السياحة العالمية ببرلين في الفترة من8 وحتى 12 مارس المقبل .

 

وأشار إلى أنه تم وضع خطة للتحرك مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات الألمان عقب إعلان وزارة الخارجية الألمانية برفع قيود الطيران فوق جنوب سيناء، بهدف وضع المقاصد السياحية على جداول شركات الطيران الألمانية.

 

وأكد عبد الجبار لـ"مصر العربية"، أن مصر من المتوقع أن تشهد انفراجة في السوق الألماني للسياحة المتوافدة على مصر، متوقعًا ارتفاع أعداد الرحلات من 106 إلى 125 رحلة خلال أبريل المقبل.

وتم اختيار مصر "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017"، من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز "PATWA" رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك.

 

وكانت مصر استعدت للمشاركة في بورصة السياحة الدولية " ITB " بجناح مساحته 2400 متر، فضلا عن إطلاق حملة دعائية في برلين بدأت من منتصف فبراير الماضي.

 

وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن مشاركة مصر في فعاليات بورصة برلين، تكتسب أهمية كبرى لأسباب كثيرة في مقدمتها استثمار الزخم السياسي والعلاقات المصرية الالمانية المتميزة في أعقاب الزيارة الناجحة للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل إلى مصر نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويستغرق برنامج عمل وزير السياحة المصري في المانيا 3 أيام يلتقى خلالها مع أعضاء البرلمان الألماني بالإضافة إلى لقاء مع منظمي رحلات الطيران الألمان وشركات السياحة ثم إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام الألمانية لإظهار أهمية المنتج السياحي المصري والمدن السياحية.

 

ويعتبر معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية؛ حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما شهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان