رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ما هي مكاسب مصر السياحية المتوقعة من المشاركة في بورصة برلين؟

ما هي  مكاسب مصر السياحية المتوقعة من المشاركة في بورصة برلين؟

تقارير

مصر تستعد لجذب السياحة في بورصة برلين

ما هي مكاسب مصر السياحية المتوقعة من المشاركة في بورصة برلين؟

شيرين خليفة 03 مارس 2017 21:00

يستعد القطاع السياحي، للمشاركة في بورصة برلين السياحية "ITB" والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري، حيث تستعد 80  شركة سياحية وفندقية للمشاركة في البورصة الألمانية.

 

تعتبر البورصة من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر في الوقت الحالي حيث احتلت المركز الأول العام الماضي من حيث عدد السائحين والدخل السياحي، فما أهمية بورصة برلين للسياحة المصرية؟

 

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء: إن أهمية المشاركة في بورصة برلين تتمثل في تحسين صورة مصر الذهنية في الخارج ومحاولة لجذب السياحة الألمانية إلى مصر ما يعد مؤشرًا إيجابيًا لعودة السياحة تدريجيًا.


وأضاف عبداللطيف لـ"مصر العربية"، أنها فرصة لوضع رؤية تعبر عن القطاع كما أنها فرصة حقيقية لتواجد قيادات القطاع لتوضيح الرؤية المصرية وإبراز مقاصدنا السياحية، خاصة في ظل مشاركة187  دولة.


ومن جانبه، قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء: إنّ التواجد ببورصة السياحة العالمية"ITB" من أساسيات التسويق والترويج للقطاع خاصة في حالة انخفاض المؤشرات السياحية إلى أدنى مستوياتها.


وأضاف علي، لـ "مصر العربية"، أن المشاركة في البورصة العالمية لها تأثير إيجابي على القطاع السياحي بشكل خاص حيث إنها تعمل على استقطاب السياحة الخارجية إلى مصر وتزيد من فرص السوق الألماني في مصر.


وكان محمد عبد الجبار، مدير المكتب السياحي بألمانيا، أعلن استعدادات القطاع السياحي، لفعاليات معرض وبورصة السياحة الدولية والمعروفة بـ "بورصة برلين ITB" والتي من المقرر أن تقام في الفترة من8 وحتى 12 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن الحملة الدعائية في برلين بدأت من منتصف فبراير الجاري.

 

وقال عبد الجبار، إنه من المقرر إدراج جميع المقاصد السياحية المصرية على جداول رحلات الشركات الألمانية خلال شهر مارس المقبل، بالتزامن مع انعقاد بورصة السياحة العالمية ببرلين، مشيرًا إلى أنه تم  وضع خطة للتحرك مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات الألمان عقب إعلان وزارة الخارجية الألمانية برفع قيود الطيران فوق جنوب سيناء، بهدف وضع المقاصد السياحية على جداول شركات الطيران الألمانية.

 

وأكد عبد الجبار لـ"مصر العربية"، أن مصر من المتوقع أن تشهد انفراجة في السوق الألماني للسياحة المتوافدة على مصر، متوقعًا ارتفاع أعداد الرحلات من 106 إلى 125 رحلة خلال أبريل المقبل.


يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية؛ حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما شهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا؛ حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان