رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «أفعى» تثير ذعر فلاحي الغربية.. ومسؤول: مجرد شائعة 

فيديو| «أفعى» تثير ذعر فلاحي الغربية.. ومسؤول: مجرد شائعة 

تقارير

أهالي عزبة الإنشا

مُزارع: «طولها 8 أمتار ومش عارفين نخرج من بيوتنا» 

فيديو| «أفعى» تثير ذعر فلاحي الغربية.. ومسؤول: مجرد شائعة 

ماهر العطار 27 فبراير 2017 17:30

سادت حالة من الهلع والخوف الشديد مئات الفلاحين والمزارعين، وأهالي عزبة الإنشا التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية بسبب ما تررد بين المزرعين عن وجود أفعة كبيرة تجاوز طولها 8 أمتار، تسكن أحد مزارع العنب، بعد أن شاهدها أحد الفلاحين بين الحشائش.

 

"مصر العربية" التقت أهالى القرية لمعرفة حقيقة انتشار شائعة مطاردة أفعي أو حيّة للفلاحين داخل العزبة.

 

 يقول "السعيد بدر" شيخ العزبة: "مش عارفين نسرح ولا نخرج من بيوتنا من لحظة ظهور الأفعى بشكل مفاجئ علما بأن الفلاحين أظهروا تخوفهم من إمكانية أن تلتهم هذه الحية أغنامهم أو أولادهم الصغار، وهجر معظهم الأرض خوفا على أرواحهم".

 

وأوضح "أحمد نمير " أحد الأهالي أن المكان الذي شاهد فيه الأهالي الحية أصبح ممنوع الاقتراب منه بسبب حالة الرعب التي اجتاحت الجميع خاصة بعد أن شاهدها أكثر من شخص آخر بخلاف الشاهد الأول لها، وأن الأمر يتعلق بأفعي ذات الحجم الكبير بعض الشيء ورأسها  يشبه رأس القط وكثيرًا ما تم مشاهدتها تتجول في هذه المنطقة خاصة في وقت العصاري .

 

وأضاف "العناني صالح" أحد الأهالي أن أهالى العزبة فوجئوا أثناء ذهاب أحد الفلاحين للحقل في العصاري سمع  بحالة صراخ عالية من إحدى السيدات لرؤيتها ما وصفته بـ أفعة كبيرة تزحف داخل مزرعة العنب الخاصة بها ولازت بالفرار منها بأعجوبة وانتشر الخبر بين الفلاحين بالعزبة".

 

وتابع "العناني" أن أهالى القرية لجأوا لأحد الشيوخ الرفاعية والشهير بين أهالى القرية بأنه لا يخشى الثعابين ولديه خبرة فى التعامل معهم والقضاء عليهم وبالفعل قام بالإمساك بثلاثة ثعابين يرجح أن يكونوا من أبناء الأفعة الكبيرة ولكنة فشل في الإمساك بها رغم رؤيته لها ولكنه فر هاربا خوفا من ضخامة حجمها.

 

من جانبه، أكد مصدر مسؤول، بالحماية المدنية بالمحلة الكبرى، فضل عدم ذكر اسمه، أن ظهور الأفعى مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان