رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| ضبط 4457 عبوة دواء و13 ملف " RH" مهربة بمخزن بمصر الجديدة

بالصور| ضبط 4457 عبوة دواء  و13 ملف  RH مهربة بمخزن بمصر الجديدة

تقارير

أقلام أنسولين من المضبوطات المهربة

بالصور| ضبط 4457 عبوة دواء و13 ملف " RH" مهربة بمخزن بمصر الجديدة

هند غنيم 24 فبراير 2017 16:37

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن قيام الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالتعاون، مع إدارة مباحث الأحداث بالقاهرة بضبط مخزن غير مرخص بمنطقة النزهة الجديدة، يحتوى على عددها 4457 عبوة دواء من أصناف مختلفة، و1146 زجاجات دواء و591 حقنة أدوية مهربة ومجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة، وممنوع تداولها داخل مصر.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالقاهرة تلقت بلاغ بشأن وجود مخزن غير مرخص بمنطقة النزهة، واشتباه فى تصنيع أدوية بدون ترخيص. 

 

وأضاف مجاهد، إلى أنه على الفور تم التوجه بالمعلومات لإدارة مباحث الأحداث بالقاهرة وتوجه أحد مفتشى الصيدلة، مع أحد الضباط لاستكمال التحريات و فى أقل من 24 ساعة تم التنسيق بين التفتيش الصيدلي وإدارة مباحث الأحداث،  تم تشكيل حملة موسعة للتفتيش على المكان محل الاشتباه .

وأوضح مجاهد، أنه بعد التوجه إلى المخزن تبين خروج بعض الكراتين من المخزن متوجهة إلى إحدى الشقق بعقار مجاور للمخزن،  يتم استخدامها كملحق للتخزين غير مرخص بمساكن الشيراتون.

 

 وبيّن مجاهد،  أنه يحتوى على كميه كبيرة من مادة مخدرة تصل إلى 550 كجم وهى "مادة السودوإفدرين"  التى تخضع لجدول3  الخاص بالمواد المخدرة،  إضافة إلي وجود ماكينة لكبس زجاجات الأدوية و ميزان حساس و كميات كبيرة من الزجاجات الفارغة و كميات كبيرة من الأدوية و المستلزمات.



وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، العثور على أدوية سارية المفعول، وأدوية منتهية الصلاحية، وكميات من مستحضرات التجميل والمكان لا يتوفر به الاشتراطات الصحية لتخزين الأدوية، وتم التحفظ على كل محتويات المخزن وإبلاغ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واستكمال باقى الإجراءات، وتحرر محضر بالواقعة بمعرفة التفتيش الصيدلى وضباط المباحث وتم تسليمه للنيابة بمعرفة ضباط مباحث أحداث القاهرة حتى تقوم النيابة باستكمال إجراءات التحقيق.

وفى السياق ذاته،  تمكن التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة من  ضبط 13 فيال من حقن  anti RH، وذلك مساء أمس الخميس، بصيدلية بمصر الجديدة.

 

جاءت الحملة في  إطار تكليفات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، للإدارة المركزية للشئون الصيدلية ، بتشديد الرقابة على سوق الدواء ، وضبط حقن أنتي أر أتش المغشوشة بالأسواق.

وأشار مجاهد، إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2239 لسنة 2017 جنح مصر الجديدة ضد الصيدلية، وتم العرض على النيابة التى تباشر التحقيقات ، موضحًا أنه تم أيضا ضبط عدد من أقلام الأنسولين التركى و بعض الأصناف المهربة الأخرى من الأدوية.

وأكمل متحدث الصحة، أن هذه الضبطية جاءت نتيجة بلاغ من أحد المواطنين على الخط الساخن للتفتيش الصيدلي، وعلى الفور  قام التفتيش الصيدلي بعمل خطة محكمة لضبط الصيدلية تمثلت فى إدعاء أحد أفراد إدارة التفتيش الصيدلي بحاجته للحقنة للشراء ، وعند قيام الصيدلى بإحضارها تم ضبطه على الفور .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان