رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| بدالو التموين بقنا: الحكومة تجبرنا علي تسلم سلع ترفضها الزبائن

فيديو| بدالو التموين بقنا: الحكومة تجبرنا علي تسلم سلع ترفضها الزبائن

تقارير

تاجر مواد تموينية بقنا

وحصة الزيت والسكر في تراجع..

فيديو| بدالو التموين بقنا: الحكومة تجبرنا علي تسلم سلع ترفضها الزبائن

وليد القناوي 24 فبراير 2017 22:00

"مديرية التموين بتجبرنا على تسلم سلع تموينية شهريًا زي الجبنة والمكرونة والشاي والتونة والناس ترفضها".. بتلك الكلمات عبّر عدد من تجار التموين أو ما يطلق عليهم "البدالين" بمحافظة قنا عن معاناتهم مع مديرية التموين، وإجبارهم على تسلم سلع يصفونها بأنها غير مقبولة لدى الزبائن.

 

يقول محمد حسن، تاجر تموين "جمعيتي" بمدينة قنا، لـ "مصر العربية" نتسلم شهريًا حصتنا من المواد التموينية لطرحها للزبائن، لكن يوجد بها سلع يرفضها الزبائن نهائيًا وتظل متكدسة في المحال لحين انتهاء صلاحيتها.

 

وأوضح "حسن" أن الإقبال الأكثر من أصحاب البطاقات بمدينة قنا على الزيت والسكر والأرز، لكن إجباري علينا أن نسلم صاحب البطاقة لكل كيلو سكر علبة جبنة بيضاء وكيس مكرونة، وعدم ما يرفضونه تمامًا وتحدث بسببه العديد من المشكلات.

 

وأشار إلى أن التاجر في حالة رفضه تسلم تلك السلع الإضافية، يتم حجز كميته نهائيًا من السكر والزيت، فنضطر لاستلامها والدخول في مشاحنات مع الزبائن لإقناعهم أن لا دخل لنا بتلك السلع.

 

ووصف محمود حسن، تاجر تمويني، إن الطريقة التي بدأت تتبعها وزارة التموين من إدخال سلع أقرب ما يقال عنها إنها سلع ترفيهية، وما هو إلا تمهيد لرفع الدعم جزئيًا، موضحًا أن المواطن أكثر ما يحتاجه هو الزيت والسكر لكن أن تجبره على تسلم سلع لا يرغب فيها فهذا شيء غير مقبول نهائيًا.

 

وأكد "حسن" لـ "مصر العربية" أن الكميات التي يتسلمها تجار التموين من زيت وسكر خلال الشهر أصبحت في تراجع، في مقابل بدأوا في إدخال تلك السلع مثل الجبنة البيضاء والتونة والشاي الذي يقول عنه الزبائن لا طعم له ولا لون،وكذلك الصابون والجبنة المثلثات.

 

 

وطالب تجار التموين وزير التموين ومحافظ قنا بوضع حل لتلك المشكلة التي يدخلون في خناقات شهرياً مع الزبائن بسبب تلك السلع، وأن يتم زيادة كميات السكر والزيت لأنه هو الإساسيات للمواطنين.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان