رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| أكل رماد الموتى ورمي الأطفال.. أغرب العادات حول العالم

صور| أكل رماد الموتى ورمي الأطفال.. أغرب العادات حول العالم

تقارير

المرأة الزرافة - الأرشيفية

صور| أكل رماد الموتى ورمي الأطفال.. أغرب العادات حول العالم

أميرة الخولى 24 فبراير 2017 11:00

تختلف العادات والتقاليد فى دول العالم، بحيث تصبح لكل دولة عادة غريبة قد يعتبرها البعض فى الدول الأخرى، وتصبح بعض العادات خرافية لا أساس لها من الصحة، ولكن البعض لا يزال يؤمن بها إلى يومنا هذا.

 

1-أكل رماد الموتى

 

توجد هذه العادة في البرازيل وفنزويلا، وذلك يظهر في قبيلة يانومامى، والتي تعتمد على أكل رماد الموتى، ويفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أن هذا ينقذ الشخص الميت.

 

 


2 - تعليق توابيت الأموات

 

يؤمن الأشخاص فى إندونيسيا والفلبين بتعليق توابيت الموتى فى الكهوف عالية الجدران وهذا اعتقادًا منهم بحمايتهم من الحيوانات، ومباركة هذا الشخص المتوفى.

 


3 - رمى الطفل لجلب الحظ

 

يرمى الناس فى الهند أطفالهم أقل من عامين من ارتفاع 15 متراً، لاعتقادهم  أنها تأتى لهم بالخير والحظ الجيد، كما تضمن لهم حياة خالية من الأمراض وتكفل لهم الرقى والغنى والتقدم بالعمر، ويرجع إلى ما قبل 7 قرون، ويكون في الأسفل أكثر من 12 شخصًا يمسكون معهم ملاءة سرير لتلقى الطفل بعد سقوطه.

 


4- المرأة الزرافة في بورما

تتميز النساء في شرق بورما بأعناقهن الطويلة، ويطلق على من ترتدي حلقات من النحاس حول عنقها «المرأة الزرافة» لإعطاء الإنطباع بأن لها عنقا طويلة، وهو ما ينظر إليه على أنه من الجمال في ولاية كاياه، وهذا إعتقاد منهم أن هذه الحلقات النحاسية تعمل على زيادة طول الرقبة بسبب وزنها الذي يدفع أسفل العضلات حول عظمة الترقوة ويضغط على القفص الصدري لتظهر العنق أطول مما هي عليه في الواقع.

 

 

5-الذباب مهر في الصين 
تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصين، لتقليل حالات الزواج وعدد الأطفال، بطلب مهر غريب، حيث يطلب من (العريس) اصطياد الذباب من أماكن تجمع النفايات، أو لصق قطع من الحلوى علي الأشجار أو الجدران لصيد بعضها، وبعد ذلك يجب أن يأكل طبق من الذباب ليحصل على فتاته ويوافق أهلها على زواجهم. 

 

6-وليمة للقردة فى تايلاند
في تايلاند من يصوم يوم راما (بطل رومانيا) يجب عليه أن يطعم 600 قرد ويقدم لهم وليمة من الفواكه والخضروات في هذا اليوم، حيث يقومون بذلك اقتداءً بما فعله بطلهم حين أطعم ملك القردة بوليمة من الفاكهة والخضروات، بسبب تحالفه معه والوقوف إلى جانبه، فيقومون بتقديم أكثر من 3000 كيلو جرام من الفاكهة لكل قرد في ذلك اليوم.

 

 

7-أكل حساء الموز بعظام الموتى

 

تعيش قبيلة «يانومامو» في القرى داخل غابات الأمازون المطيرة، بين فنزويلا والبرازيل، وهي معروفة بطقوس غريبة ، حيث تقوم، في حال وفاة شخص، بلف الجثة في الأوراق، والسماح للحشرات بالعبث بها، وبعد 45 يوماً، يتم جمع العظام، وسحقها، ثم خلطها بحساء الموز ويأكلها الجميع، ووفقاً للتقاليد، فإن هذه الطقوس تساعد على ضمان أن تجد هذه النفس طريقها إلى الجنة.

 

 

8-الحياة مع الأموات

تقوم الجماعات العرقية فى منطفة توراجا فى إندونيسيا ببعض الطقوس الغريبة وهى العيش مع جثث ذويهم لعدة أشهر قبل دفنها، حيث يبقون على الجثث في غرفة منفصلة في المنزل.

 

 

 

9-قطع أصابع النساء فى إندونيسيا

تجبر نساء قبيلة «داني»، الإندونيسية، على قطع جزء من أصابعهن في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، معتبرين أنه يجعلهم يعانون الألم الجسدى بجانب الألم العاطفى الذي يشعرون به لفقدان أحدهم، وقبل أن يتم البتر، تربط المرأة أصابعها بحبل رفيع ​لمدة 30 دقيقة لتخديرهم، ثم تقوم قطع جزء من أحد الأصابع، وكي طرف الإصبع المبتور.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان