رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| مستثمرون بالمنيا: المنطقة الصناعية خرابة بلا مصانع

صور| مستثمرون بالمنيا: المنطقة الصناعية خرابة بلا مصانع

تقارير

أحد المصانع داخل المنطقة الصناعية بالمنيا

عقب زيارة لجنة مشروعات النواب..

صور| مستثمرون بالمنيا: المنطقة الصناعية خرابة بلا مصانع

محمد كفافي 23 فبراير 2017 13:00

"خرابة بلا مصانع".. هكذا صارت حال المنطقة الصناعية بالمنيا، على حد ما أكده عدد من المستثمرين، موضحين أن معظم المعدات والآلات متوقفة عن العمل، والمباني خاوية دون عمّال.

 

يأتي ذلك، تعليقا منهم على الأوضاع السيئة التي تشهدها المنطقة الصناعية، والصعوبات التي يواجهونها من شبكة صرف صحي متهالكة وطرق غير مؤمنة، لاسيما أن نحو 100 مصنع توقف عن العمل بسبب كثرة الديون والروتين في إنهاء التراخيص.

 

يقول أحمد سيد، أحد المستثمرين، لـ "مصر العربية" إن من ضمن المعوقات التي تواجهه بالمنطقة، هي الإجراءات الروتينية، التي يواجهونها، في إنهاء إجراءات التراخيص.

 

وأوضح عبد الله محمود، "مستثمر" لـ "مصر العربية"، إن العديد من المصانع بالمنطقة عبارة عن خرابة، مبانٍ فقط دون عمل حقيقي، خاصة بعد أن توقف أكثر من 100 مصنع عن العمل، بسبب الصعوبات التي واجهوها خلال عملهم، من شبكة صرف صحي متهالكة وطرق غير مؤمنة.

 

وأشار "محمود" إلى أن عددًا من المستثمرين، طرحوا العديد من المقترحات لتطوير المنطقة، خلال لقائهم بلجنة المشروعات بمجلس النواب، بالإضافة إلى تيسير الحصول على التراخيص وفوائد القروض المقدمة من البنوك والصندوق الاجتماعي.

 

وأكد محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير المنطقة، منها تشكيل لجنة لإعادة توزيع الأنشطة داخلها، ودخول خط مياه عذبة من المنيا الجديدة إلى المنطقة الصناعية بتكلفه 15 مليون جنيه، مع تقديم كافة التيسيرات والإجراءات وتذليل العقبات أمام الشباب أصحاب الأفكار البناءة والجادين في إقامة مشروعات تنموية، إضافة إلى تقديم دراسات الجدوى اللازمة وفتح أسواق جديدة داخليًا وخارجيًا.

 

ولفت "البديوي" إلى أن المحافظة تدرس حاليا ربط المشروع بالمنتج، حتى يصل لمرحلة التصدير، وتوفير منسق تجاري لتسويق المنتجات بالمنطقة.

 

ومن جانبها، اعترفت هالة أبو السعود وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بوجود معوقات تواجه المستثمرين، مؤكدة على وجود فجوه بين التشريع والواقع، مطالبة بتعديل بعض مواد الدستور، من أجل دفع عجلة الاستثمار.

 

يذكر أن المنطقة، أُنشأت على مساحة 2170 فدانًا، نجدها تضم 127 مصنعًا منتجًا، و 55 مصنعًا متوقفًا، وجميعهم خاصين بالمواد الغذائية والأسمنت والحديد والصلب والحجر الجيري، وغيرها، فضلًا عن 100 مصنع تحت الإنشاء.

 

وكانت لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغير، بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد علي يوسف، قد زارت، أمس الأربعاء، المنقطة الصناعية، لمتابعة سير العمل والتعرف على نوعية وحجم الإنتاج، إضافة إلى تفقد وحدات المشروعات الصغيرة للوقوف على المشكلات والعوائق التى تواجههم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان