رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محيط مديرية تعليم بورسعيد.. إسطبل خيل

محيط مديرية تعليم بورسعيد.. إسطبل خيل

تقارير

محيط مديرية التربية والتعليم ببورسعيد

محيط مديرية تعليم بورسعيد.. إسطبل خيل

زياد المصرى 12 نوفمبر 2013 08:55

تحول محيط مديرية التربية والتعليم إلى اسطبل للخيول والحمير، بالإضافة إلى تكدس فروشات الخضروات وعربات بيع الأسماك، وسط تجاهل تام من المسئولين التنفيذىين ببورسعيد، وعلى رأسهم القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمدينة ورئيس حى الضواحى.

 

العديد من سكان المنطقة تقدموا بشكاوى لرئيس الحى والمسئول عن ديوان عام مديرية التربية والتعليم، يستغيثون من خلالها لإنقاذهم من سلبيات تكوين ذلك السوق العشوائى، ولكن لم يستجب لنداءاتهم أحد، وسط مخاوف تنتاب أهالى المنطقة من الاحتكاك بأحد البائعين الجائلين، والذين وصفوهم بأن غالبيتهم من الخارجين عن القانون.

 

وطالب الأهالى محافظ بورسعيد والمسئولين عن حى الضواحى والتربية والتعليم بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السوق العشوائى، وأعربوا عن أسفهم أن تتحول منطقة محيط المديرية التى تتولى وضع أسس التربية لدى الأطفال، لمكان عشوائى وجالب للأمراض بهذا الشكل أمام مرأى جميع المسئولين التنفيذيين بالمدينة.

 

وقال – محمد جبر عنانى – المراقب المالى لمجلس أمناء تعليم الجمهورية – فى تصريحات خاصة لمصر العربية: إن العشوائية التى ينتهجها البعض فى تكوين أسواق غير مشروعة بمنطقة محيط مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، ليس بها أى نوع من الغرابة، لأن المديرية من الداخل تعانى من عشوائية القرارات وتخبط فى عدد كبير من إداراتها ، وتعج بالمشاكل الإدارية، فكيف ينظر المسئولون إلى عشوائيات بمحيط المبنى.

 

وطالب عنانى بضرورة تفعيل القوانين الخاصة بنظافة الشوارع ومبانى مديريات الخدمات كالصحة والتعليم، حتى تكون نموذجا لباقى مبانى المؤسسات الحكومية بالمدينة، مؤكدا أن تغليظ العقوبات للمخالفين كفيل بأن يقضى على مثل تلك الظواهر السلبية بالمجتمع.

 

ومن جانبه أكد محمد كمال، رئيس حى الضواحى، أن عددا من الحملات مدعومة من جهاز المرافق التابع لمديرية أمن بورسعيد، توجهت إلى المنطقة المذكورة، ولكن تعود كما كانت بعد يومين أو أكثر .

 

وقال كمال: تسلمت منصب رئاسة حى الضواحى وبه مشاكل عديدة ونحاول أن نعالج مشاكل العشوائيات والصرف الصحى ولكن بشكل تدريجى، ووفقا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الحى وبين الشركة القابضة التى تسلمت أعمال الصرف الصحى من المحافظة لمعالجة مشاكل عدد من المناطق التى تعانى بشكل مزمن من سوء الصرف الصحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان