رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. "عمر أفندي" تغرق في مياه الصرف

بالصور.. عمر أفندي تغرق في مياه الصرف

تقارير

شارع عمر افندي

في المنوفية..

بالصور.. "عمر أفندي" تغرق في مياه الصرف

أحمد عجور 11 نوفمبر 2013 14:00

تعاني منطقة عمر أفندي والسطان حسين أكبر المناطق التجارية بمدينة شبين الكوم الغرق في مياه الصرف والأمطار بسبب انسداد شبكة المجاري، والصرف الصحي وعزوف المواطنين عن الذهاب للمنطقة وسط تقاعس المسئولين بديوان عام محافظة المنوفية ومجلس مدينة شبين الكوم.


الآلاف يوميا من قرى مركز شبين الكوم يتوجهون لمنطقة عمر أفندي الأشهر والأعرق بالمدينة من الناحية التجارية لزخمها بأسواق الخضار والطيور والملابس، لكنه بسبب مياه الصرف عزف عدد كبير من المواطنين عن الشراء من المنطقة، خوفا من انتشار الأمراض والأوبئة جراء مياه الصرف.


وواجه أصحاب المحال التجارية مياه الصرف المنتشرة بوضع حواجز وألواح خشبية لسهولة الحركة، كما قاموا بالتنظيف الدوري أمام المحال لكن انسداد شبكة الصرف يجعل المهمة صعبة.


وأكد علي النحت، صاحب محل جزارة، أن عمال النظافة والصرف الصحي لا يقومون بدورهم في المنطقة، مشيرا إلى أن جهود النظافة كلها ذاتية من أصحاب المحال قائلا: "يئسنا من المسئولين.. مفيش فايدة".


وأضاف معتز الحناوي  -بائع ملابس- نحن على بعد عدة أمتار من مكتب الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية ومجلس المدينة، ورغم الشكاوى المتعددة لم يكلف المحافظ نفسه بالنزول لحل الأزمة، مشيرا إلى أن استمرار الوضع كما هو سيؤدي إلى غرق المحال بشارع السلطان حسين وامتداد المياه للشوارع الجانبية ومنطقة الصاغة.


وطالب أصحاب المحال والمواطنون محافظ المنوفية بالنزول لشوارع شبين الكوم لرؤية سوء الطرق والمرافق وإصدار تعليمات لمرءوسيه لحل مشكلة انسداد شبكة المجاري بالمنطقة قبل غرقها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان