رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السرقات في أبو صوير.. من العجول لحديد الكباري والأهالي: الحقونا

السرقات في أبو صوير.. من العجول لحديد الكباري والأهالي: الحقونا

تقارير

استياء أهالى أبو صوير بالإسماعيلية من انتشار السرقات

بالفيديو|

السرقات في أبو صوير.. من العجول لحديد الكباري والأهالي: الحقونا

نهال عبد الرءوف 03 فبراير 2017 23:30

سرقات في وضح النهار وغياب الأمن وخسائر بالآلاف.. هذا توصيف لوضع يعيشه أهالي قرى وعزب مركز أبو صوير التابعة لمحافظة الإسماعيلية، فهم يعانون من انتشار أعمال السرقات التي أصبحت مصدر تهديد لحياتهم وحياة أسرهم حتى داخل البيوت.

 

حسين عيد، أحد مواطني قرية الواصفية، يقول لـ "مصر العربية": إننا نعاني من كثرة السرقات داخل القرية والتي أصبحت كثيرة بطرق غير معقولة بسبب الغلاء الذي نعاني منه وكذلك البطالة، "فاللى بيسرق عايز يصرف وياكل عياله"، هذا غير أنه لا توجد أي تواجد أمني بالمنطقة وهو السبب الرئيسي لانتشار أعمال السرقة.

 

وتابع أن السرقات لم تعد قاصرة على الطرق فقط وإنما وصلت إلى البيوت، ونضطر إلى السهر طوال الليل خوفًا على أسرنا وأولادنا ولحماية البيوت، فلم نعد نشعر بالأمان سواء داخل بيوتنا أو على الطرق، كما أن هذه السرقات تسببت لنا في خسائر كبيرة "بالألوفات".

يضيف: يتم سرقة العجول التي نملكها وهي رأس مالنا الوحيد والتي يتعدى سعرها آلاف الجنيهات، وعندما نقوم بالإبلاغ بمركز شرطة أبو صوير لا يحدث أي شيء، فكل ما نطالب به هو التواجد الأمني بالمنطقة وسرعة الاستجابة من الأمن عند تقديم البلاغ.

 

وقال على موسى، أحد المواطنين: تضررت من مشكلة انتشار السرقات وتكبدت خسائر تصل إلى 15 ألف جنيه حيث تم سرقة المواشي التي أمتلكها وهي رأس مالي الوحيد، كما سرقت مواشي عمي أيضا في وضح النهار والتي تقدر قيمتها بنحو 50 ألف جنيه.
 

وأضاف: نحن مزارعون والأراضي والمواشي هي مصدر رزقنا الوحيد، "مش سايبين حاجة كل حاجة من المواشي اللي ب20 ألف لحد انبوبة البوتجاز اللي بـ 200 جنيه".

 

وأضاف أنه لا يوجد أي شكل من أشكال التواجد الأمني وأصبحنا مستيقظين ليل نهار لحماية بيوتنا وأسرنا فلم نعد نشعر بالأمان وأصبحنا مهددين في حياتنا وفى أرزاقنا، خاصة وأن قسم شرطة أبو صوير يبعد عن القرية بنحو 8 كيلو ولا توجد نقطة شرطة بالمنطقة.

 

من جانبه أشار ياسر دهشان مزارع لـ "مصر العربية" إلى أن مركز أبو صوير يعانى من انتشار السرقات والبلطجة، فالعديد من المدمنين ومتعاطي المخدرات ينتشرون داخل العزب والقرى ويقومون بسرقة المنازل والمنشآت المختلفة.

يضيف: تم مؤخراً سرقة حديد أسوار كوبرى المشاة الواقع على ترعة الإسماعيلية بطريق نفيشة والذي قد يسبب كارثة خاصة وأن العديد من تلاميذ المدارس يعبرون الكوبرى ذهاباً وإياباً إلى مدارسهم وقد يتعرضون إلى السقوط والغرق بالترعة كما تم سرقة الوحدة البيطرية بمنطقة أبو دهشان، وأيضاً سرقة محول كهرباء الخاص بإنارة طريق الإسماعيلية/ السويس الصحراوي، حتى مواتير المياه بالمنازل لم تسلم من السرقة.

 

وأضاف أننا بلغنا مديرية الأمن وأرسلنا العديد من الشكاوى وطالبنا بضرورة أن يكون هناك تواجد أمنى خاصة وأننا لم نعد نشعر بالأمن والأمان والشباب يضطرون للسهر فى شكل ورديات لحماية ممتلكاتهم، فضلاً عن خوف الأهالي من خروج بناتهم بالمساء خوفاً عليهم من السرقة والبلطجة، فكل ما نطالب به هو وجود دوريات أمنية بالمنطقة ونشر أفراد من الأمن والغفراء بالمنطقة ومتابعة الحالة الأمنية حتى نشعر بالأمن والأمان داخل بيوتنا.

 

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان