رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور| تعرف على أغرب 6 ديانات في العالم

بالصور| تعرف على أغرب 6 ديانات في العالم

أميرة الخولى 03 فبراير 2017 17:10

الديانات غير السماوية، هي ديانات أنشأها البشر ليصلون بها إلى تحقيق قناعاتهم الشخصية ليتحكموا في بعض البشر.

 

وابتدع البعض ديانات لعبادة عناصر مصنوعة من مواد على كوكب الأرض والتي عادة ما يكون لها معتقدات أغرب من الخيال بالنسبة للبعض.

 

 

نعرض لكم في هذا التقرير أغرب الديانات غير السماوية حول العالم:

 

1- الرايالية

أنشأها رجل فرنسي يدعى "بريتس" سائق سيارات سباق، بعد قوله إن المخلوقات الفضائية قد تحدثت إليه وتريد أن تنشئ علاقة وطيدة بينها والبشر، وقد أسمته باسم "رايل" والتابعون لهذه الديانة يؤمنون بالمسيح وبوذا وكونفوشيوس.

 

2-إيثارايس

في إحدى الليالى الباردة كان جورج كينج يجلس وحده فى شقته بإحدى ضواحى لندن،  وفجأة لمعت في رأسه فكرة. وهى" يجب أن تعد نفسك !! لكي تكون صوت برلمان الكواكب.

وبدأ "كينج" في تجميع مجتمعه من" الإيثارايس" لكي يكون هناك تجميع لأساتذة الكون واليوجا لجلب التوازن في العالم وهؤلاء يؤمنون بالمسيح وبوذا وكريشنا وهم يؤمنون بأن المخلوقات الفضائية قد أخبرتهم بالكارثة التي حلت على مفاعل تشيرنوبل قبل حدوثها.

 

 

3- أوثاناسيا

أقتل نفسك لكى تحافظ على الكوكب معتقد ظهر فى بوسطن في الولايات المتحدة

معتنقو هذه الديانة يعتقدون أن موتهم هذا سيعيد التوازن لكوكب الأرض ولا يعتمد على أي أخلاق.

 

4-موجة بانا

هي حركة نشأت في اليابان على يد سيدة تدعى يوكو تشينو عام 1977. وقد استمدت هذه الحركة نصوصها من المسيحية والبوذية وبعض الأديان الأخرى.

 

وهدف هذه الحركة الرئيسي هو نشر مخاطر الموجات الكهرومغناطيسية بين الناس. فهم يعتقدون أن انتشار الموجات الكهرومغناطيسية هي من المؤامرات الشريرة لتدميرهم من قبل الشيوعيين لذلك يلبس أتباعها الرداء الأبيض والكمامات التي تحميهم من المخاطر الشريرة لهذه الموجات.

 

 

عبادة الثعابين

تنتشر عبادة الثعابين فى مدينة "بنين" بجنوب نيجيريا، ويرجع سبب هذه العبادة إلى تمجيد أحد الأجداد الأسطورين القدامى، وهو من مؤسسي مدينة بنين، وقد كان يعتقد أن الثعابين تحمل البركة، ويجب تقديسها كما يجب تقديم القرابين إليها، وتسمى تلك الطائفة "بالفودو".

 

 

6-عبادة البقرة

فسرت النصوص الهندوسية المقدسة البقرة بأنها "كأم للإله"، فهى صاحبة المكانة السامية والمقدسة لأنها تعطى الحليب الذى يهب الحياة للناس، ومن أجل هذه المنزلة المتميزة للبقر يعبدونها، وتنص الهندوسية والقانون الهندى على عدم إيذاء الأبقار أو إبعادها عن الطريق، فهى تحمل البشارة المقدسة من الإله، ومن يحاول قتل أو ذبح البقر تحل عليه اللعنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان