رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"عنان رئيسا" تشعل فيسبوك

عنان رئيسا تشعل فيسبوك

تقارير

سامي عنان

"عنان رئيسا" تشعل فيسبوك

أحمد محمد 09 نوفمبر 2013 16:36

"سامي عنان رجل ظلمته الألسنة وانصفه التاريخ"، و"نحن نرد الجميل لرجل انكر ذاته و ضحى بالكثير من اجل الحفاظ على الوطن و الجيش"... بهذه العبارات دشن نشطاء على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي صفحات داعمة لترشيح الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2014، فيما استقبل آخرون هذه الصفحات بحملات أخرى رافضة وسيل من العبارات الساخرة من ترشيح عنان للرئاسة.

 

وحملت صفحات دعم عنان للرئاسة، عناوين أبرزها؛ "الحملة الشعبية لدعم ترشيح سامى عنان" وهى الصفحة التي أنضم لها نحو 20  الف شخص، وصفحة أخرى حملت عنوان، "جبهة الدفاع عن الفريق سامى عنان" وأنضم لها نحو 19 الف شخص.

 

وقدمت هذه الصفحات الفريق عنان في صورة مدنية تماما، حين ظهر في صور لهذه الصفحات مرتديا  بدلة مدنية، ومصففا لشعره، وفي صور أخرى له ، يرتدي نظارة ويبدو منغمسا في قراءة إحدى الصحف القومية.

 

 

وجاء في مشاركة لافتة للحملة الشعبية لدعم عنان، إن سر الهجوم علي الفريق لأنه "الرجل الحديدي الذي كان في فترة حكم المجلس العسكري يقيم التوازنات لحماية الدولة من التفتيت والجيش من التفكيك ولم يهتم يوما بإقامة التحالفات الخاصة به لحمايته"، وأضافت :"اصطدم أثناء فترة حكم المجلس العسكري بكل القوي السياسية من أخوان وليبراليين ويساريين قائلا لهم: (كله همه علي مصلحته وبس) "

 

 

وبدأت حملات دعم عنان في التحرك على الأرض، ونقلت صفحاتها صورا لجرافيتي مكتوب على جدران المباني في عدة محافظات بينها قنا "وجاء فيها :"عنان رئيسا للجمهورية 2014".

 

 في المقابل، قوبلت حملات دعم عنان بوابل من السخرية من صفحات مناهضة لترشحه.

 

ودشن نشطاء حملة باسم "حملة رفض ترشيح سامي عنان رئيسا لمصر"، وقاموا آخرون بإنشاء صفحة بعنوان "حملة سامى عنان لتعليم الفوتوشوب"، والتي حظت خلال يومين على نحو 12 ألف متابع، أظهرت "عنان" في مشاهد مختلفة وهو يحمل ذات الصحيفة قومية، وهي الصورة التي اتخذتها الصفحات الشعبية المؤيدة له للدعاية له.

 

وردا على واحدة من الصور الساخرة ، قالت صفحة "الحملة الشعبية لمطالبة الفريق سامي عنان بالترشح لرئاسة الجمهورية"، بعد نشرها لإحدى هذه الصور: "بالديمقراطية التي نسعى اليها في مصر نرحب و نسعد بدعاباتكم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان