رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. "غضب" الألتراس يواجه "تجاهل" النظام

بالفيديو.. غضب الألتراس يواجه تجاهل النظام

تقارير

مظاهرات ألتراس أهلاوي أمام دار القضاء-ارشيف

في القاهرة وبورسعيد

بالفيديو.. "غضب" الألتراس يواجه "تجاهل" النظام

أحمد علاء 06 نوفمبر 2013 18:23

نظم أعضاء رابطتي "ألتراس أهلاوي" و"ألتراس جرين إيجلز"، مسيرات اليوم الأربعاء في القاهرة وبورسعيد على التوالي، لأغراض مختلفة في مشهد مستمر يرمز لموجة غاضبة من قبل تلك الفئة ضد تعنت الشرطة من ناحية وسياسات الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، من ناحية أخرى.

 

البداية كانت حينما نظم الآلاف من أعضاء رابطة "ألتراس أهلاوي"، اليوم، وقفة احتجاجية حاشدة أمام دار القضاء العالي، تنديدًا منهم باعتقال 25 عضوًا بالرابطة، بتهمة الاعتداء على قوات الأمن وإثارة الشغب والعنف.

 

المسيرة، التي أطلق عليها منظموها اسم "بعيدًا عن السياسة"، والتي تحركت من أمام مقر النادي بالجزيرة، انضم إليها أعضاء رابطة "ألتراس شهداء"، والتي تتألف من أهالي وأقارب ضحايا "مذبحة بورسعيد"، التي وقعت العام الماضي، والتي كانت قد أسفرت عن سقوط أكثر من 70 شهيدًا من مشجعي النادي الأهلي.

 

وحرصت هتافات الألتراس على أن تبتعد عن المناكفات السياسية المشتعلة منذ الإطاحة بالرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، لاسيما أن اتهامات تنال الرابطة بانضمامها إلى جماعة الإخوان المسلمين، حيث حرص الشباب على ترديد هتافات مؤيدة لزملائهم ومطالبة بحريتهم.

 

وكانت عناصر ألتراس الأهلي قد احتشدت في مطار القاهرة قبل 3 أسابيع، لاستقبال فريق كرة اليد العائد من المغرب، بعد خسارته لقب البطولة الإفريقية في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي، غير أن الأمور تطورت بشكل سيئ، وحدث اشتباك بين عناصر الرابطة والأمن، ما أسفر عن إلقاء القبض على عدد منهم.

 

كما سجل ألتراس "جرين إيجلز" التابعة لنادي المصري البورسعيدي، اليوم، حضورها في الشارع أيضًا، حيث شارك المئات من أعضاء الرابطة في وقفة احتجاجية نظمها شباب التجار بالمدينة للمطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل المسئولين، لمنع تهريب البضائع من ميناء بورسعيد الغربي، وعبر المنافذ الجمركية بالمدينة.


 
المسيرة خرجت من أمام مسجد مريم، واستقرت بشارع محمد على الرئيسي وتقاطعه مع شارع صفية زغلول ومحمد فريد مرورًا بشارعي الحميدى والتجارى، وأغلق عدد من المحال التجارية تضامنًا مع مظاهرة شباب التجار، ودعمًا للمطالب التى وصفوها بالمشروعة، رافعين لافتات كتب عليها: "بورسعيد تجارية وليست صناعية أو زراعية"، و"أين رئيس الغرفة التجارية من وضع بورسعيد".


 
وتعطلت حركة المرور بشارع محمد على الرئيسي بالمدينة فى المساحة الواقعة بين تقاطع الشارع مع شارعي صفية زغلول ومحمد فريد، من جراء المسيرة ما أدى إلى تكدس مروري بالمنطقة.
 


شاهد مسيرة ألتراس أهلاوي تجاه القضاء العالي :
 
http://www.youtube.com/watch?v=nBxTxXC2kRc

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان