رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"العالم يحيي صمود الرئيس"..هتاف مسيرات مصر

العالم يحيي صمود الرئيس..هتاف مسيرات  مصر

تقارير

مسيرات داعمة للرئيس المعزول ورافضة للانقلاب

"العالم يحيي صمود الرئيس"..هتاف مسيرات مصر

الأناضول 06 نوفمبر 2013 04:31

نظم أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مسيرات في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، مساء الثلاثاء، في مليونية " العالم يحيي صمود الرئيس"، التي دعا لها أمس "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي.

وجاءت مسيرات أمس بعد يوم واحد من بدء محاكمة مرسي، الإثنين، وكان الهتاف الرئيسي في تلك المسيرات "العالم يحيي صمود الرئيس".

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، الإثنين، تأجيل جلسة محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

 

وعقب انتهاء فعاليات جلسة محاكمة مرسي أمس، دعا التحالف المؤيد للرئيس المعزول، المصريين إلى التظاهر، الثلاثاء؛ للمشاركة في مليونية باسم "العالم يحي صمود الرئيس"، في جميع ميادين مصر، وأمام السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم.

 

وردد المشاركون في المسيرات ، العديد من الهتافات المؤيدة لمرسي والمناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، غير أن الهتاف الذي تكرر في معظم المسيرات بالقاهرة والمحافظات هو "العالم يحيي صمود الرئيس"، بالإضافة إلى هتافات أخرى مثل " يسقط حكم العسكر".

 

وشهدت القاهرة عدة مسيرات في عدد من الأحياء من بينها المعادي، جنوبا، ومدينة نصر، شرقا، والزيتون شرقا، كما شهدت محافظة الجيزة، جنوب غرب القاهرة، العديد من المسيرات في عدد من المدن والقرى التابعة لها.

 

كما انطلقت مسيرات في محافظات بني سويف (وسط)، والفيوم (وسط)، والإسماعيلية (شمال شرق).

 

كما شهدت محافظة الإسكندرية (شمال) عدد من الفعاليات الليلية التى نظمها أنصار مرسي بعدة أحياء بالمحافظة.

 

وانتهت إحدى المسيرات باحتفالية بالسنة الهجرية الجديدة ، حيث أحيا الحفل فرقة إنشاديه قامت بترديد بعض التواشيح الدينية واناشيد الهجرة.

 

وعلى صعيد متصل، أعلن طلاب جماعة الاخوان المسلمين في بيان لهم مساء الثلاثاء عن استئناف مظاهراتهم بجامعة الازهر، اليوم الأربعاء.

 

وقال البيان "بعد ظهور الدكتور  مرسي صامدا (خلال محاكمته) فإنه سيتم تنظيم مظاهرات اكثر قوة في الفترة القادمة"، بحسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان