رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التهنئة بالعام الهجري تدخل نفق "الصراع السياسي"

التهنئة بالعام الهجري تدخل نفق الصراع السياسي

تقارير

عام هجري جديد 1435

التهنئة بالعام الهجري تدخل نفق "الصراع السياسي"

أحمد محمد 05 نوفمبر 2013 16:41

لم تسلم التهنئة بحلول العام الهجري الجديد من حالة الصراع السياسي والأزمة المحتدمة التي تضرب البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي من منصبة يوم 3 يوليو الماضي.

وسرعان ما تحولت تهنئة مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية مصطفى حجازي للمصريين بالعام الهجري الجديد ودعوته عبر تغريدة له على تويتر لتدوينات المصغرة، أن يرفع الله عن "مصر الفقر.. فقر الخيال وفقر الفكر وفقر النفوس"، إلى حالة من الجدل السياسي المتجددة.
وقال حجازي، في تهنئته: "عام هجري جديد.. ندعو الله أن يعيده علينا وقد أزال عن مصر الفقر.. فقر الخيال وفقر الفكر وفقر النفوس"، مضيفا: "عام سعيد.. وكل عام وأنتم بوطن".


 
هذه التهنئة دفعت القيادي وعضو الهيئة العليا بحزب الوسط طارق الملط إلى التعقيب بالقول: "إن فقر الخيال سيختفي عندما يحدث حوار حقيقي، وليس كما يحدث حاليا".


 
وقال الملط عبر تويتر: "كل عام ومصر وشعبها.. كل شعبها بخير وصحة نفسية يا دكتور، سيظل فقر الخيال والفكر طالما ظل المونولوج بديل للديالوج"، وتساءل قائلاً: "أين الحوار؟"


 
في سياق متصل، حرص عدد من السياسيين، على تهنئة المصريين بالعام الهجري الجديد ، وكتب رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى: " أهنئ المسلمين جميعاً بحلول العام الهجري الجديد، داعياً الله أن يحفظ مصرنا من كل سوء، وأن ننبذ الفرقة والصدام لنبني جميعا مستقبل هذا الوطن".
أما المحامي والناشط الحقوقي خالد أبو بكر فقال: "خالص التهنئة لكل أهلي وأصدقائي وزملائي في مصر والوطن العربي بمناسبة العام الهجري الجديد، اللهم احفظ مصر وبلادنا العربية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان